أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الحوثيون يخسرون أهم مواقعهم في الجوف والجيش ينذر أشراف مجزر قبل القصف

- صنعاء

كشف مصدر قبلي في محافظة الجوف عن تقدم حققه مسلحي القبائل في المعارك التي دارت بينهم وبين المليشيات الحوثية في منطقة الصفراء ،مؤكدا في هذا السياق ان رجال القبائل تمكنوا، اليوم، من السيطرة على موقع "الصفراء" و"نقطة الحجر" بمحافظة الجوف بعد مواجهات دامية مع المليشيات الحوثية في المنطقة

واوضح المصدر إن "مالا يقل عن أربعة من مسلحي المليشيات الحوثية لقوا مصرعهم اليوم في "نقطة الحجر" في حين استسلم 7 آخرين، وقتل 3 من مسلحي القبائل، مشيرا أن مسلحي القبائل يفرضون حصارا خانقا على مواقع المليشيات الحوثية في منطقة "براقش".

وبحسب المصادر فإن الاشتباكات التي اندلعت صباح اليوم بين المليشيات الحوثية ومسلحي القبائل بمديرية الغيل محافظة الجوف استخدم فيها كافة انواع الاسلحة الثقيلة والخفيفة والمتوسطة بين وأسفرت عن سقوط العديد من القتلى والجرحى من الطرفين، فيما سقطت قيادات كبيرة من الحوثيين قتلى بحسب ما افاده مصدر عسكري لـ "اخبار الساعة.

مؤكدة إن الاشتباكات جاءت بعد هدوء لساعات قبل الفجر ،ان الاشتباكات توسعت بعد محاصرة القبائل لمواقع المليشيات الحوثية من جميع الجهات .

وتفجرت المعارك بين المليشيات الحوثية وبين رجال القبائل في مديرية الغيل بمحافظة الجوف بعد قيام المليشيات الحوثية بخطف احد ابناء قبيلة المحاريب ورفضت تسليمه وهو ما آثار غضب القبائل والامن على حد سوى

 

Total time: 0.0572