أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

صنعاء تتجه لرفع سعر المشتقات النفطية لتخفيف العجز (وثائق)

- عبدالعزيز المعرس

تسعى الحكومة اليمنية إلى رفع دعم المشتقات النفطية لتغطية العجز المالي التي توجهه الحكومة منذ سنوات.

وقال رئيس قسم الدراسات والعمليات في شركة النفط اليمنية” أنور العامري” في تصريح لـ قريش أن قرار رفع دعم المشتقات النفطية قادم ولكنه لم يصدر حتى الآن والدعم سيرتفع على مراحل اي سيتم الرفع على شرائح معينة دفعة دفعةحسب ماافاد.

وأضاف العامري” قرار دعم المشتقات النفطية متوقع ولا تملك هذه الحكومة التي وصفها بالفاشله اي خيار بديل التي في حالة خروج الناس إلي الشارع يطالبون بالمشتقات النفطية سيتم قمعهم بإسم الانقلاب كما حاولوا ان يوضحوا للناس ان ماحدث في الأربعاء من حزيران المنصرم مجرد محاوله فاشله من إتباع النظام السابق للانقلاب .

وأشار أنور انه على علم ويتابع الموضوع وانه سيتم الرفع فعلاً دون تراجع وما قام به وزير الماليه وباسندوه من اعطاء تصريح لفتحي توفيق عبدالرحيم بتموين محافظة ذمار بمادة الديزل والبيع بالسعر المحرر
إلا محاولة لجس نبض الشارع وتهيئته للرفع الحقيقي والكامل لجميع المحافظات .

وبين إن فتحي توفيق احد التجار في البلاد قام بالبيع في محطاته في تعز وغيرها بالسعر المحرر 4500 ريال يمني لـ 20 لتر.

وتعيش العاصمة اليمنية صنعاء وبقية المحافظات أزمة خانقة في المشتقات النفطية وانعدامها بصورة تامه في بعض المحافظات وخاصة الشمالية .

وبحسب وثائق حصلت عليها قريش وزارة المالية عاجزة عن دفع أي سيولة لشراء مادة الديزل وبيعه بالسعر المدعوم وطالب فرع شركة النفط في محافظة ذمار بتوفير مادة الديزل بالسعر المحرر حتى لا يخسر الناس مشاريعهم ومحاصيلهم حسب تلك الوثائق

المصدر : قريش

Total time: 0.0593