أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

وكالة سبأ: تشييع جثامين جنود استشهدوا جراء استهدافهم من قبل ميليشيات الحوثي بعمران

- صنعاء
قالت وكالة سبأ الحكومية إنه تم تشييع جثامين 13 جندي من أبناء القوات المسلحة، معظمهم سقطوا في مواجهات مع جماعة الحوثي المسلحة بعمران.
 
وهي المرة الأولى التي تذكر فيها وكالة سبأ والتي يديرها طارق الشامي ان قتلى الجيش في عمران سقطوا في مواجهات مع المسلحين الحوثيين، وعادة ما تقول أنهم سقطوا في مواجهات مع جماعات مسلحة.
 
وذكرت الوكالة انه تم تشييع كلاً من "العقيد شردة محمد عبدالله شردة، والجندي مجدي حسان عمر المداور، والجندي نبيل يحيى علي يحيى، والجندي رشيد محمد عبدالرحمن حسن، والجندي موسى علي ردمان رفيق، والجندي مروان محمد الكوكباني، والجندي منير ناصر احمد الكوكباني، والجندي عادل علي محمد الرابع، والجندي صالح علي محمد شعبان، من منتسبي المنطقة العسكرية السادسة الذين استشهدوا جراء استهدافهم من قبل مليشيات جماعة الحوثي في محافظة عمران".
 
كما شيع جثمان الجندي عبدالله منصور صالح الدقيمي من منتسبي اللواء الثاني مشاه بحري والجندي حسان محمد علوان مقراض من منتسبي لواء حفظ السلام والجندي جميل عبدالله احمد الجرادي من منتسبي اللواء الثالث مدرع حماية رئاسية والرقيب صالح حمد يحيى الفراص من منتسبي اللواء 101 شرطة جوية والذين استشهدوا أثناء أداء الواجب.
 
وشارك في مراسيم التشييع رئيس هيئة الاركان العامة اللواء الركن احمد علي الأشول ونائب رئيس الاركان اللواء الركن عبدالباري الشميري ومساعدو وزير الدفاع ورؤساء الهيئات والقيادات العسكرية والأمنية وأعضاء مجلسي النواب والشورى والشخصيات السياسية والاجتماعية والمواطنين.
 
وذكرت أن جميع المشييع "أدانوا بشدة الجرائم التي ارتكبتها عناصر ومليشيات الحوثي المسلحة في محافظة عمران واستهدافها الممنهج لمؤسسات الدولة المدنية والعسكرية والذي كشف نواياها السيئة في الخروج عن الاجتماع الوطني وعن مخرجات مؤتمر الحوار الوطني والاصرار على التمنطق بالسلاح والتمسك بلغة القوة والعنف والحرب لفرض وجودها وتحقيق أهدافها واعاقة مسيرة البناء لليمن الاتحادي الجديد القائم على العدالة والمساواة والتعايش والوفاق".
 
وأضافت الوكالة إلى أنه دعا المشيعون "القوات المسلحة والأمن والمواطنين جميعاً الى القيام بواجبهم في رفض ومواجهة كافة الاعمال التي تقوم بها جماعة الحوثي المسلحة".

Total time: 0.0643