أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الرئيس هادي يفتح النار على الحوثيين ويوجه الوحدات العسكرية والأمنية برفع درجة الاستعداد القتالي في إطار العاصمة

- صنعاء
وجه الرئيس عبدربه منصور هادي الوحدات العسكرية والأمنية برفع درجات الاستعداد القتالي للوحدات العسكرية والأمنية في إطار العاصمة اليمنية صنعاء والمحافظات المجاورة.
 
وقالت وكالة سباً إن الرئيس هادي رأس اجتماعاً ضم ضم وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر أحمد ورئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن أحمد علي الأشول وعدد من القيادات العسكرية.
 
ووقف الاجتماع أمام التطورات الجارية على الساحة اليمنية خصوصا الأحداث التي شهدتها محافظة عمران.
 
وقال هادي "ان القوات المسلحة ستظل رهان الشعب ومصدر قوته في صنع حاضر ومستقبل الأجيال التواقة إلى غد أفضل تسوده العدالة والمساواة والعيش بسلام ووئام".
 
وهاجم الرئيس هادي الحوثيين وقال "إن الأحداث الأخيرة التي شهدتها محافظة عمران فرضت واقعا جديد وكشفت النوايا الحقيقية للحوثيين وخروجها عن إجماع الشعب ومخرجات الحوار الوطني ما يتطلب التعامل معه بجدية ومسؤولية".
 
وأضاف "ان مخرجات الحوار هي الفيصل والمرجعية ولن يُسمح إطلاقا لأية قوى أو جماعات تجاوزها أو فرض إرادتها بالقوة".
 
وشدد على ضرورة أن تكون الوحدات العسكرية والأمنية في يقظة واستعداد دائمين لتنفيذ المهام المنوطة على الوجه الأمثل وعدم السماح بالخروج عن الإجماع الوطني ومخرجات الحوار الشامل.
 
 
 
وحث جميع القيادات والضباط وكل المقاتلين على التفاعل مع متطلبات المرحلة والعمل بكل جدية من أجل إخراج اليمن إلى بر الأمان وتهيئة الظروف الملائمة لبناء اليمن الاتحادي الجديد وتحقيق مقومات الأمن والاستقرار للشعب اليمني.

Total time: 0.071