أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

على محسن : عهد الانقلابات العسكرية قد ولى وشعبنا حزم أمره على النضال السلمي حتى تحقيق مطالبه بالتغيير والشراكة الوطنية والانتقال السلمي للسلطة

أكد اللواء على محسن صالح قائد المنطقة الشمالية الغربية أن عهد الانقلابات العسكرية قد ولى، وأن العصر عصر نضالات الشعوب بالطرق السلمية.

ودعا اللواء على محسن "كل الذين يسعون للنيل من استقرار وأمن هذا الوطن أن يحكموا العقل والمنطق وأن لا ينقادوا خلف المشورات التي يتبناها أصحاب النفوس والعقول المتأزمة ظناً منهم أنهم قد ملكوا الوطن وأصبح الشعب مسخراً لهم " .

وجدد اللواء على محسن صالح - في بيان تلاه ظهر اليوم على المعتصمين بساحة التغيير الناطق باسم الفرقة الأولى مدرع العقيد عسكر زعيل – جدد التأكيد على " وقوفنا معكم ومع مطالبكم وثورتكم الشعبية السلمية وسنقدم أرواحنا رخيصة لحماية مكتسبات الوطن وحمايتكم " .

وأضاف : نقول هؤلاء يجب أن تعوا أن قوة الشعوب من قوة الله وأن الشعوب لا تقهر والأمم لا تهان والمسيرات لا تهزم وأن أحلام الواهمين قد تحطمت على صخرة النضال السلمي لشباب اليمن الواعد ومستقبلها الزاهر " .

ودعا اللواء على محسن صالح الشباب المعتصمين إلى التمسك بالنضال السلمي وتفويت الفرصة على من يحاولون أن يجروهم إلى " مربع العنف والمواجهة " .

وأختتم البيان بالقول " إن شعبنا الذي حزم أمره على النضال السلمي للتغيير لا ولن يتراجع حتى تحقيق مطالبه بالتغيير والشراكة الوطنية والانتقال السلمي للسلطة " .

وكان على عبد الله صالح أعتبر إعلان اللواء على محسن وعدد من القيادات العسكرية إنظمامهم لثورة الشعب وتأييدها والتعهد بحمايتها انقلابا عسكريا على ماأسماه الشرعية الدستورية.

 نص البيان

 أيها الأخوة المواطنون الكرام

أيها الأخوة الأعزاء أبناء القوات المسلحة والأمن البواسل يا أبناء شعبنا الكريم يا من وصفتم بالإيمان والحكمة ورقة القلوب والأفئدة.. إن بلادنا الغالية تمر اليوم بأصعب مراحلها تحيط بها الزوابع وتتقاذفها الأمواج وتحف بها المخاطر من كل جانب ومن خلال هذا الخطاب أناشدكم جميعاً يا أبناء شعبنا اليمني المجيد أن نغلب جميعاً مصلحة الوطن وأن نتمسك جميعاً بخيار الديمقراطية والتداول السلمي للسلطة والتمسك بحقوقنا الديمقراطية من خلال مطالباتنا السلمية بالتغيير والشراكة الوطنية الانتقال السلمي للسلطة باعتباره الخيار الأمثل والأوحد لبناء الدولة اليمنية الحديثة التي لا مجال فيها للعنف و التسلط وسفك الدماء، الدولة المدنية التي ننشدها جميعاً، وعلى أساسها قامت الوحدة وتحقق الحلم الكبير الذي راودنا جميعاً جيلاً بعد جيل... مؤكدين أن عهد الانقلابات العسكرية قد ولى، وأن العصر عصر نضالات الشعوب بالطرق السلمية والمطالبة بالحقوق بالطرق السلمية التي هي عنوان الشعوب الحرة الحديثة.

يا أبناء شعبنا اليمني الأغر

إن إخوانكم وأبناءكم في قوات المسلحة والأمن يعاهدون الله أن يكونوا أوفياء لله ثم للوطن ولكم ولحقوقكم ولمطالبكم الدستورية السلمية المشروعة.

مؤكدين مرة أخرى وقوفنا معكم ومع مطالبكم وثورتكم الشعبية السلمية وسنقدم أرواحنا رخيصة لحماية مكتسبات الوطن وحمايتكم مطالبين في ذات الوقت كل الذين يسعون للنيل من استقرار وأمن هذا الوطن أن يحكموا العقل والمنطق وأن لا ينقادوا خلف المشورات التي يتبناها أصحاب النفوس والعقول المتأزمة ظناً منهم أنهم قد ملكوا الوطن وأصبح الشعب مسخراً لهم، ولهؤلاء نقول يجب أن تعوا أن قوة الشعوب من قوة الله وأن الشعوب لا تقهر والأمم لا تهان والمسيرات لا تهزم وأن أحلام الواهمين قد تحطمت على صخرة النضال السلمي لشباب اليمن الواعد ومستقبلها الزاهر.

يا أبناء شعبنا اليمني الكريم ويا شباب هذا الوطن المعطاء تعرفون جميعاً أن عظماء التاريخ هم من يحققون أحلام وآمال شعوبهم لا الحكام الذين يقهرون شعوبهم ويصادرون أحلامهم بحياة حرة وكريمة.. واثقين من أن أبناء شعبنا الأباة يعون كل الوعي أن هناك الكثير من الممارسات الخاطئة التي يحاول من يقومون بها أن يجروهم إلى مربع العنف والمواجهة وأنكم تفوتون عليهم الفرصة بصمودكم ونضالكم السلمي وأن شعبنا الذي حزم أمره على النضال السلمي للتغيير لا ولن يتراجع والله غالب على أمره

صادر بتاريخ الثلاثاء 23/03/2011م

اللواء الركن/ علي محسن صالح

Total time: 0.0517