آخر الأخبار :
اليمنيين على رأس القائمة المفضلة لزواج السعوديات (ارقام) الكشف عن ثاني اكبر مشروع في العالم.. خزانات استراتيجية هائلة تحت الارض تحت خمس مدن سعودية (صور) رئيس شركة ارامكو السعودية يكشف عن مقدار توقف انتاج النفط والضرر في الشركة (ارقام) شاهد بالفيديو.. الزيارة التي جننت الاتراك.. وامير سعودي يعلق (تقرير) سناتور جمهوري مقرب من ترامب يدعو يدعو إلى ضرب مصافي النفط الإيرانية بالمثل قال ليس هناك دليل على أن الهجوم جاء من اليمن.. الخارجية الأمريكية تحمل إيران مسؤولية الهجوم على ارامكو السعودية هذا ما قاله ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان بعد استهداف شركة ارامكو السعودية نص تصريح قرقاش بشأن استهداف شركة ارامكو السعودية مقتل قائد لواء رفيع موالي للحوثيين (الاسم والصورة) وزير الداخلية الميسري يكشف عن نتائج زيارته الى مصر

أخبار الساعة » منظمات » منظمات المجتمع المدن

في رسالته لأبناء الوطن..العقاب يدعوا لاستنهاض الحكمة اليمانية ودرء الفتنة وحقن الدماء الطاهرة

في رسالته لأبناء الوطن..العقاب يدعوا لاستنهاض الحكمة اليمانية ودرء الفتنة وحقن الدماء الطاهرة

اخبار الساعة - خاص   | بتاريخ : 23-03-2011    | منذ: 8 سنوات مضت

أخبار الساعة ـ خاص

جدد الشيخ عبد العزيز العقاب أمين عام منظمة فكر للحوار والدفاع عن الحقوق والحريات دعوته إلى كل العقلاء والحكماء والخيرين في الشعب اليمني إلى تحمل مسئولياتهم الدينية والوطنية في درء الفتنة وحقن الدم اليمني الطاهر .

وقال العقاب في رسالة موجه إلى أبناء الشعب اليمني ـ تلقى موقع أخبار الساعة نسخة منها ـ أنه على ثقة تامة بأن عقلاء وحكماء اليمن لن يتوانوا في القيام بدورهم ومسئولياتهم أمام الله عز وجل والوطن والشعب في درء هذه الفتنة التي أطلت بقرونها والتي قد تعصف بحياة الكثير من أبناء هذا الشعب اليمني وأمنه واستقراره.

وطالب الجميع بتحكيم شرع الله واستنهاض الحكمة اليمانية والتي  تتجلى دائما في أبهى صورها في اللحظات الفارقة .

وقال العقاب :"إننا مع التغيير ولكن التغيير السلمي والذي يقود إلى الاستقرار وليس إلى الخراب والدمار والذي يعزز الدستور والقانون, ويكرس المدنية لا القبلية والعنجهية والفوضاء".

وتمنى العقاب من كافة العقلاء والحكماء والطبيون في الوطن أن يعملوا كل ما في وسعهم إلى منع أي تصادم وإراقة أي قطرة دم واحدة , آملا للوطن السلام والأمن والاستقرار ...

وهنا ننشر نص رسالة الشيخ العقاب الموجهة إلى أبناء الشعب اليمني:

 

بسم الله الرحمن الرحيم ..

الحمدلله رب العالمين القائل "واتقوا فتنة لا تصيبن الذين ظلموا منكم خاصة" صدق الله العظيم , والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء وخير المرسلين محمد صلى الله عليه وسلم القائل في الحديث الشريف "....لا ترجعوا من بعدي كفارا يضرب بعضكم رقاب بعض " أو في ما معنى الحديث ..

أما بعد ..

أيها الأمهات والآباء ...

أيها الأخوات والأخوة ..

يا أبناء شعبنا اليمني العظيم ..

إنني أخاطب فيكم اليوم الإيمان والحكمة التي شهد لنا بها رسول الله صلى الله عليه وسلم , أخاطب فيكم التاريخ وأخاطب فيكم العروبة وأخاطب فيكم الضمير الحي والأخوة الإسلامية في هذه اللحظات العصيبة والفارقة في حياة شعبنا اليمني , طالبا الجميع تقوى الله عز وجل بهذا الوطن وأبنائه ووحدته ومكتسباته وأن نعمل جميعا بكل جهد وأمانة وإخلاص على درء الفتنة والحيلولة دون سفك الدماء اليمنية الطاهرة .

وأطالب وأناشد كل العقلاء والحكماء والخيرين والعلماء ومنظمات المجتمع المدني والمشائخ والأعيان ... إلى بذل قصار جهدهم في تقريب وجهات النظر ودرء الفتنة وحقن الدم اليمني الطاهر والعمل على إيجاد الحلول الصائبة والسليمة والكفيلة بحل الأزمة ورسم الصورة المشرفة والحضارية اللائقة بتاريخ وعظمة شعبنا العظيم .. وصدق الله العظيم القائل"لا خير في كثير من نجواهم إلا من أمر بصدقة أو معروف أو إصلاح بين الناس "صدق الله العظيم ..

والله ولي الهداية والتوفيق ..

 

صادر عن الشيخ عبدالعزيز العقاب الأمين العام لمنظمة فكر للحوار والدفاع عن الحقوق والحريات بتاريخ  23 / 3 / 2011

المصدر : خاص
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2615