أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

ما هي المخططات الخارجية والداخلية التي حذر منها وزير الداخلية ؟ ..

- متابعات

وجه وزير الداخلية اللواء عبده حسين الترب قيادة مصلحة خفر السواحل بسرعة انجاز خطة مستعجل بحماية الشواطئ الممتدة في قطاع البحر العربي "حضرموت المهره" والبدء بتنفيذها في مواجهة ومكافحة جرائم تهريب الاسلحة والمتفجرات والمخدرات وضبط مرتكبيها.

 

جاء ذلك خلال زيارته التفقدية لمصلحة خفر السواحل اليوم حيث القى كلمة على منتسبي المصلحة أشاد فيها بالجهود التي يبذلها رجال خفر السواحل وتضحياتهم الكبيرة على امتداد السواحل الواسعة التي تمتلكها اليمن.. داعيا الى مضافعة الجهود لمواجهة عصابات التهريب والتصدي لها ، مستعرضا حجم الاضرار والخسائر التي يتكبدها الاقتصاد الوطني جراء تلك الجرائم.

 

وشدد وزير الداخلية على ضرورة اليقظة العالية ورفع الجاهزية لاحباط المخططات والمؤامرات الخارجية والداخلية التي يتعرض لها اليمن وتستهدف أمنه واستقراره وتسعى الى اذكاء الصراعات والحروب بين ابنائه من خلال تهريب الاسلحة والمتفجرات والمخدرات.

 

مؤكداً بأن المؤسسة الأمنية هي مؤسسة الوطن كل الوطن ولامجال فيها للمكايدات الحزبية او الجهوية او الطائفية.. وقال :"لن نسمح لأي فرد او ضابط ينتسب الى المؤسسة الامنية مهما كانت صفته ان يستغل موقعه في هذه المؤسسة لصالح حزب او فئة او طائفة" .

 

وطالب كافة منتسبي المؤسسة الأمنية بالعمل بمهنية ومسئولية وحرفية هدفها الأول أمن المواطن وسلامته والحفاظ على الارواح والممتلكات على حد سواء.. مؤكدا بأن المرحلة التي يمر بها الوطن تحتاج من الجميع نبذ الخلافات والتعالي على الجراحات وطي صفحة الماضي والانطلاق الى المستقبل برؤية وطنية يسودها التسامح والتصالح والاصطفاف الوطني والعيش المشترك، وقال اللواء الترب ":ان الشعب اليمني قادر على صناعة المعجزات وبناء يمن جديد" .

 

بعد ذلك طاف وزير الداخلية ومعه رئيس المصلحة العميد الركن احمد صالح الصبحي عدد من المرافق واستمع الى شرح من المختصين حول المهام الأمنية التي تقوم بها المصلحة في تأمين السواحل والمنافذ البحرية ، والخطط والبرامج المستقبلية .. كما اطلع على سير العمل الأمني في غرفة العمليات المركزية موجهاً بسرعة استكمال مشروع المراقبة الرادارية والذي سيكون له الأثر البالغ في مكافحة التهريب والقرصنة البحرية .

 

المصدر : سبأ

Total time: 0.0626