أخبار الساعة » مال واعمال » اخبار الشركات

بالصور.. مؤسس «فيس بوك» يحجز سيارة ثمنها يتعدي مليوني دولار

اخبار الساعة - متابعة

دفع المؤسس المشارك، المدير التنفيذي لموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، مارك زوكربيرج مؤخرا عربونا لشراء السيارة الإيطالية الفارهة Pagani Huayra «باجاني هوايرا»، أحدث السيارات الرياضية الإيطالية، التي يجري إنتاج عدد محدود منها للأثرياء، ويبدأ سعرها من حوالي 2 مليون و283 ألف دولار أمريكي.

وذكر موقع gtspirit.com أن«باجاني هوايرا» سيارة رياضية تتمتع بسرعة فائقة، من إنتاج شركة «باجاني» الإيطالية، وتعد إحدى أغلى السيارات في العالم، ولا يمتلك مثلها في العالم كله إلا من يمكن عده على أصابع اليد الواحدة من المشاهير والأثرياء.

وأوضح الموقع أن «زوكربيرج» سبق أن امتلك بعض السيارات الفاخرة، وهي «فولكسفاجن جولف» GTI ، و«أكورا» TSX ، و«هوندا فيت».

وقال الموقع إن هيكل سيارة «باجاني هوايرا» مصنوع من ألياف الكربون، وتعمل بمحرك واحد بقوة 12 سلندر يولد قوة تبلغ 720 حصانا، يتم إرسالها إلى العجلات الخلفية من خلال تروس مزدوجة، وعزم 1000 نيوتن.

وأضاف أنه من المفارقة أن 40% من سيارات «باجاني هوايرا» محجوزة لعملاء في الولايات المتحدة، وجميعهم من أصحاب المشاريع الضخمة والثروات الكبيرة، والغريب أيضا أن الإقبال على تلك السيارات في تزايد كبير، رغم ارتفاع سعرها.

وأشار الموقع إلى أن «زوكربيرج» يضاف بذلك إلى قائمة المشاهير الذين يمتلكون مثل تلك السيارة، ومنهم الإنجليزي لويس هاملتون، أحد أبطال سباق سيارات «فورميولا وان»، ومغني الراب الأمريكي وايكلف جين، والمبرمج الدنماركي ديفيد هاينماير هانسون.

 

 

 

 

Total time: 0.0755