أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

أبو علي الحاكم يلتقي بصحفيين في المجمع الحكومي، وفشل مفاوضات الدولة مع الحوثيين بعمران ( صورة)

اخبار الساعة - صنعاء

قال مصدر دبلوماسي غربي إن المفاوضات التي جرت مع الحوثيين بشأن خروجهم من عمران وتسليم الأسلحة المنهوبة وتسليم المعتقلين والجثث بائت بالفشل الشديد وان الحوثيين لا نية لديهم للخروج في الوقت الحالي.

ونقل الاعلامي اليمني احمد الشلفي عن المصدر قوله أن حصيلة المفاوضات مع الحوثيين خلال الأربعة أيام التي مضت كانت على هذا النحو، نافيا تصريح الناطق باسم الحوثي الذي قال في وقت سابق انهم مستعدين للخروج من عمران.

وأضاف المصدر ان محافظ عمران لازال في صنعاء رافضا دخولها او دخول إي من الهيئات الخدمية او الاداريه اليها قبل خروجهم قائلا: ان ابو علي الحاكم القائد العسكري للحوثيين يحوم حول مبنى المحافظة للسيطرة عليه.

وأكد المصدر أن الحوثيون رفضوا الاستجابة للبيانات الدولية ولمطلب الرئيس عبد ربه منصور هادي الخروج من عمران، مشيرا الى أن الحوثيون كانوا يفكرون بدخول صنعاء اثر دخولهم عمران وانهم ربما أجلوا خطتهم الآن لوقت آخر.

هذا وكان قد إلتقى أبو علي الحاكم اليوم الخميس بمجموعة من الإعلاميين في المجمع الحكومي لمحافظة عمران كان أبرزهم إعلاميين من قناة الجزيرة ، حيث تساءل مراقبون هل سيرضى المحافظ محمد صالح شملان بأن يقوم بنفس الدور الذي يقوم به فارس مناع في محافظة صعدة

 

Total time: 0.3455