آخر الأخبار :
رغم إعلان الشرعية عن الافراج عن 10 ناقلات للنفط في عرض البحر.. وصول ناقلة واحدة فقط إلى الحديدة بالفيديو.. سرق لوحة عالمية في 32 ثانية وسار بها في الشارع جهاراً نهاراً.. فلماذا لم تلتقطه كاميرا المعرض؟ السعودية: كشف معلومات وتفاصيل جديدة عن حادث حافلة المعتمرين بالمدينة المنورة وجنسيات الضحايا وهوية سائقها والسبب ! اندلاع اشتباكات عنيفة في مأرب استخدمت فيه الدبابات وسماع اصوات انفجارات كبيرة (تفاصيل) محافظ الحديدة يكشف عن نتائج كارثية لإتفاق السويد على وضع المدينة ويورد الاحصائيات حمى الغرب تنتقل إلى السعودية.. شركة ترفض توظيف منقبة، وهذا ما قالته المرأة! (فيديو) السعودية: لحظة انقاذ شخص سقط في بئر بوادي الدواسر.. شاهد كيف تم انقاذه (فيديو) وفاة 35 معتمر من عدة جنسيات اثر تصادم حافلتهم بشيول على طريق الهجرة بالمدينة المنورة (تفاصيل) هذه آخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي بصنعاء وعدن مساء الاربعاء 16 اكتوبر 2019م الحوثيون يعتقلون قائد كبير بصنعاء بتهمة قتل شقيق الحوثي (صورة)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

القيادي الحوثي على البخيتي يكشف عن حقيقة فكر جماعته الجارودي ويشن اعنف هجوم على الزيدية وائمتها في اليمن

القيادي الحوثي على البخيتي يكشف عن حقيقة فكر جماعته الجارودي ويشن اعنف هجوم على الزيدية وائمتها في اليمن

اخبار الساعة - صنعاء   | بتاريخ : 18-07-2014    | منذ: 5 سنوات مضت
شن القيادي في مليشيات الحوثي الارهابية علي البخيتي هجوما غير مسبوق ومفاجئ على أئمة الحكم الزيدي في اليمن خلال مرحلة الإمامة، واتهمهم بارتكاب أبشع المجازر في معارك بينية وفي معارك مع الطائفة الإسماعيلية.
 
وقال في مقال له تحت عنوان «متى سنعتذر للإسماعيلية؟»: إن الطائفة الإسماعيلية تعرضت من قبل أئمة الزيدية إلى «عمليات قتل وتشريد واستباحة لا مثيل لها, تم خلالها قتل الآلاف إن لم يكن عشرات الآلاف, واستباحة ممتلكاتهم, ومصادرة مخطوطاتهم وكتبهم, واقصائهم سياسياً, وتم التنكيل بهم, وقتلهم معنوياً أيضاً عبر ادعاءات باطلة تكفرهم وتتهمهم بالهرطقة وبالخروج على الإسلام».
 
وأكد أن هؤلاء الأئمة شوهوا صورة الإسماعيلية عبر بث اشاعات كاذبة ومفبركة عن حياتهم الخاصة وعن ممارسات لا أساس لها في الوقع, أتحرج حتى من ذكرها.
 
 
وفي الوقت الذي اعتبر حديث البخيتي بأنه محاولة لكسب الطائفة الإسماعيلية إلى صف الحوثيين والإيحاء إلى الإسماعيليين بأنهم سيعيشون بأمان مع الحوثيين .. قال البخيتي إن صراع أئمة الزيدية لم «يكن حصراً بين الزيدية والاسماعيلية, بل بين أئمة الزيدية أنفسهم».
 
واختتم بالقول إن «أئمة الزيدية خاضوا حروباً عبثية بينهم, وكان في اليمن عدة أئمة في وقت واحد يدعي كل منهم الأحقية بالحكم, وحصلت مجازر بشعة داخل الزيدية نفسها راح ضحيتها عشرات الآلاف, ومن هنا فان ما صبغ صراعات تلك الحقبة كان العامل السياسي أكثر منه العامل المذهبي».
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
القراءات : (14937) قراءة

Total time: 0.2414