أخبار الساعة » دراسات ومتابعات » تحليل ومتابعات

العراقي يدعو كافة اليمنيين للإصطفاف مع هادي .. وجهاء الجوف ومأرب ينفون وجود جيوش قبلية

- صنعاء

نفى مسؤل محلي في محافظة الجوف صحة الأنباء التي تناقلتها عدد من المواقع الالكترونية خلال الـ 24 ساعة الماضية عن ميلاد جيوش قبلية عارمة في اقليم سبأ ينطلق من محافظتي الجوف ومأرب .

واكد المسؤل المحلي بأن تلك الأخبار عار عن الصحة وتندرج في سياق الحملات الممنهجة التي تهدف الى خلط الاوراق وارباك الدولة وافشال مخرجات مؤتمر الحوار الوطني .

من جانبه اكد الشيخ / مجاهد مبخوت العراقي وقوف ابناء محافظة الجوف صفا واحدا مع القيادة السياسية ممثلة بالرئيس / عبدربه منصور هادي ودعمهم الكامل لقراراته وتوجهاته الرامية لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني وبناء الدولة اليمنية الحديثة , ووقوفهم صفا واحدا ضد اي تحالفات اوتكتلات سياسية تستهدف امن واستقرار اليمن والسلم الاجتماعي .

ونفى الشيخ العراقي في تصريح صحفي وجود حشود اومايسمى بـ جيوش قبلية في محافظة الجوف لمواجهة الحوثيين او غير الحوثيين , .. مؤكدا بأن ابناء الجوف يرفضون التجمعات والتحالفات القبلية اوالسياسية التي تفرق بين اليمنيين , وتثير النزعات القبلية والمناطقية , كون الجميع يمنيين ومسلمين , واضاف : وليس في ديننا الاسلامي وفي عاداتنا وتقاليدنا من يدعو الى عصبية .

ودعا الشيخ / العراقي كافة اليمنيين الى الاصطفاف خلف رئيس الجمهورية لاخراج اليمن الى بر الامان , وعدم طاعة الاحزاب في مايضر بالوطن وبالوحدة والسلم الاجتماعي .

من جانبه قال الناشط السياسي والاعلامي اليمني حسن الزايدي من ابناء محافظة مأرب على صفحته في الفيس بوك : سيلعن التاريخ مشايخ مأرب والجوف وشخصياتها الرسمية والاجتماعية والقيادات الشبابية كونهم ارتهنوا للسيد والمرشد ومنتظرين ما يوجهوهم به اربابهم في صنعاء حول الصراع القائم في الصفراء يتفرجوا على شباب مغرر بهم من الطرفين يذبح بعضهم البعض في شهر رمضان المبارك ،اللهم من لا يسعى للصلح بينهم ان لا تقبل صومه ولا قيامه ومن يسعئ الي الفتنة ان تجعله مطرود من رحمتك دنيا واخرة .

Total time: 0.068