آخر الأخبار :
الكشف عن رواية جديدة حول مقتل العميد عدنان الحمّادي.. هذا ما حدث خلال الدقائق الاخيرة لهذه الأسباب.. يفكر يوفنتوس في "التخلص" من رونالدو ! صعود جديد للدولار.. اسعار الصرف مقابل الريال اليمني مساء الجمعة 6 ديسمبر 2019م نهاية مأساوية لملكة جمال باكستان.. كشف تفاصيل ما حدث ! مغني "راب" يتحدث لأول مرة بعد أن "فقد نصف رأسه" ليفربول مقبل على صفقتين كبريين.. والأعين على لاعب بأصل عربي فلكي يمني يكشف ما سيحدث على نطاق واسع باليمن الأسبوع القادم احتجاز مريض بمستشفى في صنعاء بالقوة لارغام ابيه حذف منشور بالفيسبوك أغبى لص في العالم.. بصنعاء.. يسرق لوح شمسي وينسى سلاحه الشخصي «كلاشنكوف» صدور قرار من رئيس وزراء باكستان بشأن المسلسل التركي "قيامة أرطغرل"

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الحوثيون ينسحبون من بعض المناطق التي سيطروا عليها بهمدان منطقة " ضروان " بعد تطمينات اللواء الحاوري بعدم التواجد العسكري فيها

الحوثيون ينسحبون من بعض المناطق التي سيطروا عليها بهمدان منطقة " ضروان " بعد تطمينات اللواء الحاوري بعدم التواجد العسكري فيها

اخبار الساعة - صنعاء   | بتاريخ : 18-07-2014    | منذ: 5 سنوات مضت

أفادت مصادر قبلية بان مسلحوا الحوثي انسحبوا يوم امس من النقاط والمواقع التي تتمركزوا بها والموجودة في منطقة ضروان بمديرية همدان التابعة لمحافظة صنعاء.

ويأتي انسحاب عناصر الحوثي المسلحة من النقاط والمواقع في ضروان بعد أن تلقت قيادات جماعة الحوثي تطمينات وتأكيدات من قائد المنطقة العسكرية السادسة اللواء محمد يحيى الحاوري قائد المنطقة العسكرية السادسة بعدم نشر أية قوات عسكرية أو أمنية في المواقع والنقاط التي انسحبت منها عناصر الحوثي وكذلك منع القبائل المناهظة للحوثيين من التمركز في تلك المناطق ..

 وتعد عملية انسحاب الحوثيين من النقاط والمواقع في ضروان في ظل تأكيدات الحاوري ببقائها خالية من التواجد العسكري والأمني, تعد أمراً يجعل من منطقة ضروان مهددةً باجتياح الحوثي في أية وقت .

 وبخصوص الوضع في عمران كانت جماعة الحوثي قد رفضت سحب مسلحيها من عمران وتسليم الأسلحة المنهوبة، حيث ردت على مطالبات السلطات بسحب مقاتليها من مدينة عمران التي سيطروا عليها قبل أيام, زاعمة أن أن الموجودين فيها هم “من أبنائها وليسوا من خارجها”, مطالبين السلطات بتوفير الأمن من أجل التحول إلى حزب سياسي والتخلي عن السلاح.

وقال الناطق الرسمي باسم جماعة الحوثي محمد عبدالسلام لـ ”السياسة الكويتية” “إن الموجودين في مدينة عمران هم من أبنائها ومن مديريات محافظة عمران وليسوا من خارجها”.

وطالب بتطبيق اتفاق 22 يونيو الذي “شدد على ضرورة عودة الأوضاع إلى طبيعتها في عمران وليس بالتعامل مع أبناء اليمن باعتبار الانسحاب وكأنهم غزاة”, مؤكداٍ أن “عودة الأوضاع في عمران يجري بأروع ما يكون ولن يبقى أي أحد من غير أبناء عمران بشكل تلقائي”.

وأقر محمد عبدالسلام بوجود معتقلين وجثث قتلى لديهم من قوات اللواء 310 مدرع وقال: هناك تسوية ولجان تنزل إلى الميدان وهناك تواصل مع وزارة الدفاع لمعالجة كل الأمور.

وأعلن عبدالسلام تحفظ جماعته عن الحديث عن جثة قائد اللواء 310 مدرع حميد القشيبي, حيث قال: “ما لدينا هو ما صرحنا به قبل فترة من مصدر من المجاميع الشعبية وليس لدينا معطيات حول هذا الموضوع “.

وكشف للمرة الأولى أن عدد قتلاهم في المواجهات الأخيرة بمدينة عمران لا يتجاوز السبعين قتيلاً ( حسب قوله) .

هذا وكانت قد ذكرت مصادر عسكرية لـ " اليوم برس " أن ما يقارب من 20 دبابة وثلاث عربات شلكا وخمس عربات بي ام بي وثلاث راجمات صواريخ وأكثر من ثلاثين سيارة عسكرية مثبت عليها رشاشات ثقيلة تم نهبها من قبل مسلحي الحوثي ، بالإضافة إلى تمكنهم من نهب معدات عسكرية كانت في معسكر قوات الأمن الخاصة بالإضافة إلى نهب مستودع ذخيرة في المدينة تابع للواء العمالقة المرابطة بعض وحداتها في مديرية حرف سفيان شمال عمران.

وعلى صعيداً متصل قال الدكتور نبيل الشرجبي أستاذ العلاقات الدولية بقوله إن احتفاظ جماعة الحوثي بجثة الشهيد العميد حميد القشيبي قائد اللواء 310 بعمران الذي سقط بيد الحوثيين، متسائلاً: عن ماهية الشروط التي سيضعها الحوثيون للإفراج عن القائد العسكري القشيبي حياً أو ميتا ، بالإضافة إلى أسر مجموعة من الضباط والجنود..

وقال أستاذ العلاقات الدولية في هذا السياق: ذكرتني هذه الحالة بحالة التفاوض التي قادها حزب الله مع إسرائيل عندما اسروا جنديين إسرائيليين ولم يفصح حزب الله عن مصيرهما واستطاع حزب الله أن يبرم اكبر صفقة تبادل أسرى مع إسرائيل وتفاجأت الأوساط الإسرائيلية- وقت تسليم الجنديين- انهما مقتولان, متسائلاً: فهل يتكرر نفس السيناريو مع القائد العسكري القشيبي؟!.

المصدر : اليوم برس
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.3811