أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

نجل القشيبي يشارك الاعتصام أمام منزل وزير الدفاع وسط مطالبات بجنازة شعبية للشهيد حميد القشيبي

- سامي الصوفي
قال عمر حميد القشيبي أن الشهيد البطل عاش حياة حافلة بالبطولات والتضحية من أجل الجمهورية وفداء لهذا الوطن ومات شهيدا ولم يخن شرفه العسكري .
جاء ذلك في كلمة ألقاها نجل الشهيد حميد القشيبي وسط جموع المعتصمين أمام منزل وزير الدفاع وشكر فيها أبناء اليمن كافة ممن أظهروا حبهم وولائهم لهذا القائد الذي خاض مواقف عدة أثبت وفائه للجمهورية سواء في ثورة ٢٦ سبتمبر ضد قوى الإمامة والسلالية وكذلك أمام القوى التي تقف ضد الجمهورية اليوم من مليشيات الحوثي التي تريد أن تعيد التاريخ للوراء وتستهدف مؤسسات الدولة وتعمل على إضعافها .
هذا وكانت حشودا من المعتصمين توافدوا لساحة الاعتصام امام منزل وزير الدفاع
وقد أشادت كلمات عدد من الوجاهات ومشايخ عمران المشاركين في الاعتصام بمناقب الشهيد البطل حميد القشيبي ومواقفه الوطنية .
وأكدوا عدد من المطالب أهمها تقديم عدد من القيادات العسكرية للتحقيق والمحاكمة والتي أثبتت الوقائع تواطئها في مؤامرة تصفية اللواء ٣١٠ وقائدها حميد القشيبي
وتقديم وزير الدفاع ورئيس هيئة الاركان للتحقيق والمحاكمة وإقالتهما كونهما لم يقوما بواجب الدعم والامداد الحقيقي للواء أثناء تصديه لمليشيات الحوثي مما يعتبر ذلك تهمه بالخيانة العظمى.
كما طالب عدد من المتحدثين في كلماتهم تأجيل جنازة الشهيد البطل العميد حميد القشيبي ثلاثة أيام حتى يتسنى التجهيز لجنازة شعبية تليق بمقامه يشارك فيها كافة شرائح المجتمع اليمني ووجهائه ومشائخة والقيادات العسكرية والمدنية .
هذا وكان الشيخ محمد بن سعد شاجع الخضمي قد أشاد بالمواقف البطولية للقائد حميد القشيبي والذي وقف كالطود الشامخ في جميع المحطات التي كانت تواجه الجمهورية اليمنية منذ ثورة ٢٦ سبتمبر والتي ظهر فيها قائدا مخلصا لوطنه .

من جانبه نصر الاحمدي امين عام اللهيئة الشبابية لمراقبة تنفيذ مخرجات الحوار أكد على الحديث الذي دار بينه وبين العميد القشيبي قبل استشهاده اثناء معاركه مع مليشيات الحوثي والتي اعتبرها القشيبي قوى خارجة عن الاجماع الوطني ومخرجات الحوار والتي تعمل من أجل تقويض مقومات الدولة والجمهورية بدعم أعداء اليمن .

Total time: 0.0858