أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

مصرع الجنرال "الإسرائيلي" المسئول عن تنفيذ مجزرة الشجاعية

- متابعة

أعلن جيش الاحتلال الصيهوني، فجر اليوم الاثنين، مقتل قائد لواء النخبة "جولاني"، متأثراً بجراحه التي أصيب بها برصاص المقاومة الفلسطينية شرق حي الشجاعية بمدينة غزة.


ويعتبر اللواء الدرزي "غسان عليان" مسؤولاً عن تنفيذ جيش الاحتلال مجزرة الشجاعية فجر أمس، وقد أصيب أمس في عمليات المقاومة، وأعلن الجيش الصهيوني في وقت سابق أن إصابته أخرجته من الخدمة.


وكان جيش الاحتلال قد اعترف مساء أمس بمقتل ثلاثة عشر من جنوده في العمليات التي تنفذها المقاومة الفلسطينية ضد قوات الاحتلال.


وحصل عليان على ترقيته الأخيرة فقط قبل نحو شهر ليصبح أول درزي يعين قائداً لقوات "جولاني"، وأصيب بجراح بين متوسطة وطفيفة، وما أن ضمدت جراحه حتى طلب من أطبائه السماح له للعودة إلى غزة.


وشغل في الماضي قائد كتيبة "الهدهد" ونصب نائبا لقائد لواء جولاني، وخلال الأعوام 2008- 2009 شغل منصب قائد كتيبة في لواء جولاني.


في العام 2009 عُين قائداً للواء الاحتياط "الكسندروني" وكقائد للواء "مناشيه" وشغل منصب نائب اللواء الجنوبي في غزة، وشارك عليان في حرب لبنان الثانية كقائد لكتيبة "روتيم" وأصيب خلال الحرب، ويعتبر بمثابة أول قائد درزي يتم تعيينه في هذا المنصب.

Total time: 0.068