آخر الأخبار :
هل الشاي والقهوة مضران أثناء المرض؟.. مختصة صحية تجيب ! عدد المتوفين بكورونا في الولايات المتحدة يتجاوز الـ4000 دبلوماسي أمريكي: تعتقدون أن نيويورك لديها مشكلة مع كورونا.. انتظروا سوريا ولبنان والعراق! وزير يمني يتهم قطر صراحة بدعم الحوثيين جنود في عدن فشلوا بسرقة بقالة فقدموا على رأس قوة أمنية واعتقلوا مواطنين (تفاصيل) قيادة التحالف بعدن تكشف حقيقة خبر إصابة جندي بالكورونا وتعلق عليه! طيران اليمنية تصدر بيان بشأن تعليق رحلاتها الحوثيون يدعون المواطنين للابلاغ عن اي مغتربين قدموا مؤخراً من الخارج تسجيل 46 حالة وفاة بـ "كورونا" في تركيا خلال يوم.. والإصابات ترتفع إلى 13.531 الحوثيون يعلنون اقترابهم من معسكر استراتيجي في مأرب

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الحكومة العراقية تفرج عن معتقل يمني ظل في سجونها 10سنوات

 الحكومة العراقية تفرج عن معتقل يمني ظل في سجونها 10سنوات

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 22-07-2014    | منذ: 6 سنوات مضت
أكد المحامي حميد الحجيلي المسؤول في متابعة ملف المعتقلين اليمنيين في العراق أن الحكومة العراقية قد أمرت بالإفراج عن المعتقل اليمني بالعراق محمد عوض بازياد - م/ المكلا بعد ان قضى 10سنوات في السجون العراقية .
 
والان القنصل في سفارة بلادنا ببغداد الاستاذ عبدالله مفلح يقوم بمتابعه الجهات المختصة العراقية باستكمال إجراءات  الافراج عنه .
 
مضيفا أنه تم اعتقال بازياد في عام 2003م من قبل الجنود الامريكان الذي كانوا متواجدين في العراق وتمت محاكمته أمام محكمه الجنايات المركزية ببغداد بتهمة دخول الاراضي العراقية بطريقه غير مشروعه واصدرت المحكمة بحقه حكم بالسجن لمده عشر سنوات وقد قضى مده العقوبة كاملا.
 
مثمنا الجهود التي تقوم بها سفارة بلادنا ببغداد ممثله بالسفير زيد الوريث والقنصل عبدالله مفلح متجاوزين الصعوبات التي تواجهم سوا كانت من الناحية المالية او من ناحيه الاوضاع الأمنية التي تمر بها العراق الشقيق .
 
هذا وقد افرجت الحكومة العراقية في وقت سابق عن 8 معتقليين يمنيين ولايزال في قتنا الراهن 14معتقل يمني بينهم ثنتين نساء ، معظمهم قد قضوا في السجون العراقية مدة تزيد عن الثمان سنوات منتظرين الفرج من الله سبحانه وتعالى ثم من حكومتي بلادنا والعراق الشقيق .
 
 
عدن الغد
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1442