أخبار الساعة » منظمات » اخبار المنظمات

المديرة الإقليمية لليونيسف بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا تستنكر العنف ضد الأطفال في اليمن وغيرها من البلدان وتدعو الى حماية الأطفال اليافعين

- منظمة اليونيسيف
إن اليونيسف قلقة بشأن الاضطرابات المتواصلة في عدد من دول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ومن تأثيرها على الأطفال والشباب.
"في البحرين، أدى العنف المتزايد ضدّ المتظاهرين، ومعظمهم من الشباب، إلى الكثير من الموتى وعدد لا يحصى من الجرحى.
"وفي ليبيا، لاتزال اليونيسف قلقة بشأن تأثير العنف على النساء والأطفال وتنادي كل الأطراف المعنية إلى اتخاذ كافة التدابير الممكنة لحماية المدنيين.
"أما في سوريا، فتشير التقارير إلى وفاة طفل نتيجة استنشاقهغازا مسيلا للدموع ووفاة طفلة أصيبت برصاصة حية. كما تم اعتقال 15 تلميذا بصفة وقتية وهناك أنباء عن تعرضهم لسوء المعاملة أثناء فترة اعتقالهم.
"وفي اليمن، يذكر أنّ 19 طفلا على الأقل قُتلوا منذ بدء المظاهرات ضدّ الحكومة في أوائل شهر شباط/فبراير في مدن مثل صنعاء وإب وعدن والمكلا. كما أثرت الأوضاع الحالية على التحاق الأطفال بالمدارس.
"إن العنف ضد الأطفال غير مقبول. وتنادي اليونيسف إلى حماية الأطفال واليافعين بأي ثمن ومهما كانت الظروف.
"كما تضم اليونيسف صوتها للأمين العام للأمم المتحدة في ندائه لجميع الأطراف بضبط النفس وفعل كل ما بوسعهم لتفادي استعمال القوة والمزيد من العنف.
"وتؤكد اليونيسف على مسؤولية كل الأطراف في الالتزام باتفاقية حقوق الطفل والقانون الإنساني الدولي والقانون الدولي لحقوق الإنسان."

Total time: 0.2996