آخر الأخبار :
اليمنيين على رأس القائمة المفضلة لزواج السعوديات (ارقام) الكشف عن ثاني اكبر مشروع في العالم.. خزانات استراتيجية هائلة تحت الارض تحت خمس مدن سعودية (صور) رئيس شركة ارامكو السعودية يكشف عن مقدار توقف انتاج النفط والضرر في الشركة (ارقام) شاهد بالفيديو.. الزيارة التي جننت الاتراك.. وامير سعودي يعلق (تقرير) سناتور جمهوري مقرب من ترامب يدعو يدعو إلى ضرب مصافي النفط الإيرانية بالمثل قال ليس هناك دليل على أن الهجوم جاء من اليمن.. الخارجية الأمريكية تحمل إيران مسؤولية الهجوم على ارامكو السعودية هذا ما قاله ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان بعد استهداف شركة ارامكو السعودية نص تصريح قرقاش بشأن استهداف شركة ارامكو السعودية مقتل قائد لواء رفيع موالي للحوثيين (الاسم والصورة) وزير الداخلية الميسري يكشف عن نتائج زيارته الى مصر

أخبار الساعة » منظمات » اخبار المنظمات

المديرة الإقليمية لليونيسف بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا تستنكر العنف ضد الأطفال في اليمن وغيرها من البلدان وتدعو الى حماية الأطفال اليافعين

المديرة الإقليمية لليونيسف بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا تستنكر العنف ضد الأطفال في اليمن وغيرها من البلدان وتدعو الى حماية الأطفال اليافعين

اخبار الساعة - منظمة اليونيسيف   | بتاريخ : 26-03-2011    | منذ: 8 سنوات مضت
إن اليونيسف قلقة بشأن الاضطرابات المتواصلة في عدد من دول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ومن تأثيرها على الأطفال والشباب.
"في البحرين، أدى العنف المتزايد ضدّ المتظاهرين، ومعظمهم من الشباب، إلى الكثير من الموتى وعدد لا يحصى من الجرحى.
"وفي ليبيا، لاتزال اليونيسف قلقة بشأن تأثير العنف على النساء والأطفال وتنادي كل الأطراف المعنية إلى اتخاذ كافة التدابير الممكنة لحماية المدنيين.
"أما في سوريا، فتشير التقارير إلى وفاة طفل نتيجة استنشاقهغازا مسيلا للدموع ووفاة طفلة أصيبت برصاصة حية. كما تم اعتقال 15 تلميذا بصفة وقتية وهناك أنباء عن تعرضهم لسوء المعاملة أثناء فترة اعتقالهم.
"وفي اليمن، يذكر أنّ 19 طفلا على الأقل قُتلوا منذ بدء المظاهرات ضدّ الحكومة في أوائل شهر شباط/فبراير في مدن مثل صنعاء وإب وعدن والمكلا. كما أثرت الأوضاع الحالية على التحاق الأطفال بالمدارس.
"إن العنف ضد الأطفال غير مقبول. وتنادي اليونيسف إلى حماية الأطفال واليافعين بأي ثمن ومهما كانت الظروف.
"كما تضم اليونيسف صوتها للأمين العام للأمم المتحدة في ندائه لجميع الأطراف بضبط النفس وفعل كل ما بوسعهم لتفادي استعمال القوة والمزيد من العنف.
"وتؤكد اليونيسف على مسؤولية كل الأطراف في الالتزام باتفاقية حقوق الطفل والقانون الإنساني الدولي والقانون الدولي لحقوق الإنسان."
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.7396