أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مصدر دبلوماسي ينفي الانباء المتداولة عن اعتقال طالب يمني في مصر

اخبار الساعة - أحمد فوزي

 نفى مصدر دبلوماسي رفيع بسفارة اليمن في القاهرة الانباء المتداولة عن اعتقال السلطات المصرية لأحد الطلاب اليمنيين.

وكذب المستشار إبراهيم الجهمي ملحق شؤون المغتربين في السفارة اليمنية في القاهرة الاخبار المتداولة في بعض المواقع الاخبارية جملة وتفصيلاً... متهماً هذه المواقع "بمحاولة الزج بالطلاب الدارسين بمصر في قضايا هم أبعد ما يكونوا عنها".

وأكد الجهمي في تصريح خاص لـ"يمن جورنال" بـ" أنه "لا يوجد إشتباه بأي مواطن او طالب يمني مقيم بمصر حول قضايا جنائية او إرهابية."

وأوضح أن الحادث المشار اليه فقد قامت السلطات المصرية بالاستجواب والاستماع "لأقوال ساكنين بالعقار الذي حدث به الانفجار ومن ضمن الساكنين بالعقار أحد الطلاب الدارسين بجامعة أسيوط موفد من جامعة عدن يسكن بالعقار هو وأفراد أسرته وعائلته."

وأشار الجهمي أنه "تم الإستماع الى اقواله لبضع ساعات فقط ولم يكن متهما كون الانفجار وقع بشقة اسفل شقته.."

ودعا المستشار إبراهيم الجهمي وسائل الإعلام لتحري المصداقية فيما تنشره وعدم الزج بأبناء الوطن خاصة المغتربين في قضايا وخلافات سياسية لا تخدم الوطن والمواطن بالأساس وانما تصب في الإضرار بالمصالح العليا للوطن والمواطنين.

منوهاً في الوقت ذاته بمكانة الجالية اليمنية بمصر من طلاب ومقيمين وزائرين والذين يتميزون بأخلاقهم الرفيعة وسلوكهم الراقي ويحترمون خصوصيات وقوانين وأنظمة البلد الذي يقيمون فيه .

وكانت مواقع يمنية قد تداولت خبراً حول اعتقال السلطات المصرية لطالب يمني بعد انفجار عبوة ناسفة في أحد المساكن بمدينة أسيوط المصرية.

Total time: 0.2077