أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

10 ايام مهلة اضافية للجنة الرئاسية لتحقيق مطالبهم

اخبار الساعة - عبدالملك الشرعبي

قالت  اللجنة المنظمة   للاعتصام المفتوح امام منزل وزير الدفاع  من  ابناء محافظة عمران   بان   جميع وعود رئيس الجمهورية بتنفيذ  مطالبهم  المتفق  عليها  مع لجنة الوساطة الرئاسية   والتي تم   على اساها رفع الاعتصام  عشية  يوم تشيع   جثمان الشهيد القشيبي لم يتم تنفيذ  أي بند  منها  حتى اليوم  ولا يوجد نية حقيقة لتنفيذها   .



واضاف ابناء عمران   ان لجنة  الوساطة كانت قد  طلبت منهم إعطاء فرصة لرئيس الجمهورية إلى بعد إجازة عيد الفطر ووعدتهم بتنفيذ مطالبهم  المتمثلة بإقالة جميع  المتواطئين  في سقوط اللواء 310 مدرع ونهب أسلحته وقتل قائده البطل - القشيبي - وتقديمهم للمحاسبة وتشكيل لجنه للتحقيق العاجل والعادل في احداث المحافظة وكذلك الخروج الكامل  لمليشيات الحوثي من المحافظة  وتعويض المتضررين وإطلاق  المعتقلين .



وكما اعلن  ابناء عمران واللجنة المنظمة للاعتصام عن اعطائهم  فرصه اضافيه للقيادة السياسية  مدتها 10 أيام وذلك من اجل اتخاذ الإجراءات المناسبة وتحقيق كافة المطالب المشروعة مالم فان كل الخيارات ستكون امامهم متاحه بعد انتهاء المهلة .

واستغرب ابناء عمران   من  قيام  وزير الدفاع  بالإعلان عن تشكيله لجنه تحقيق  وقالوا بانهم  يعتبرونه احد الضالعين في إسقاط المحافظة واللواء 310 كونه  المسئول الأول عن اللواء .  



واكدوا  بالمقابل  على ان تشكيل أي   لجنه للتحقيق ولم تتضمن  افراداً من  القادة الشرفاء والوطنيين  المعروفين  ولم  يكن لأسرة القشيبي طرف فيها بانها لا تعنينهم بشيء ويعتبرونها مسالة تشكيلها  مثل عدمه .



وطالب ابناء عمران جميع المعنيين في الاحزاب والحكومة القيام بواجبهم الوطني والأخلاقي  وتحمل المسئولية الكاملة امام الله والوطن والتاريخ والأعراف والقوانين داعين  كافة الأحرار والشرفاء  منهم  إلى الخروج عن صمتهم والوقوف صفا واحدا امام  المتربصين بأمن واستقرار البلاد اليوم ورفض كل مسارات الذل والعبودية التي ولى زمانها وزمن الداعين لها كما جاء في البيان .


مشيرين في ختام  بيانهم بثقتهم  الكبيرة   بكل  أحرار وشرفاء ابناء الجمهورية اليمنية وقدرتهم بالمقابل على إجبار الخونة على دفع ثمن خيانتهم  وانهم لن يقبلوا إلا بإسقاط كامل  للمؤامرة حيث وان الثمن الذي دفعه الشهداء من دمائهم سيبقى وقود للأحرار  والشرفاء وستكون هذه الدماء الزكية عطرا لليمن وترابها .

Total time: 0.1698