أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الحراك المعيني لأبناء الجوف يعتبر قرار رفع أسعار المشتقات النفطية جريمة بشعة لاتراعي أدنى معايير الإنسانية وظروف الحرمان

- سامي الصوفي
اعتبر الحراك المعيني لأبناء الجوف بأن قرار رفع أسعار المشتقات النفطية جريمة بشعة لا تراعي أدنى معايير الإنسانية وظروف الحرمان التي تعيشها الجوف ، واستهداف واضح لأخر شريان يقتات أبناء الجوف منه ، بعد ان حرموا من حقهم في النفط والكهربا الغازية ومن الشراكة في الثروة والسلطة.
وبحسب البيان الصادر عن الحراك المعيني لأبناء الجوف : الذي اعتبر فيه أن هذا القرار يضرب قطاع اقتصادي حيوي هو القطاع الزراعي الذي يعتبر مصدر الدخل الأساسي لأبناء كثير من المحافظات ومنها الجوف.
وأشار البيان أن الحراك المعيني لأبناء أبناء الجوف وقف أمام قرار الحكومة المتعلق بفرض زيادة على أسعار المشتقات النفطية الذي تصل نسبة الزيادة فيه إلى ما يزيد عن ١٠٠% في الوقت الذي كانوا يتوقعون قرارات تخفف من معاناتهم وتحسين ظروف معيشتهم البالغة السوء.
وقال : أننا في محافظة الجوف نعتمد أساسا على الزراعة بعد أن حوربنا في بقية القطاعات ونعتبر رفع أسعار الديزل هذا جريمة بشعة لا تراعي أدنى معايير الإنسانية وظروف الحرمان التي نعيشها واستهداف واضح لآخر شريان نقتات منه بعد أن حرمنا من حقنا في النفط والكهرباء الغازية التي تعد محافظتنا أهم مصادرها.
كما عبر البيان عن رفضه هذا القرار الجائر والغير مسئول لما يحمله من استهداف لقطاعات شعبية واسعة كالمزارعين والعمال وصغار الموظفين ولما سيؤدي إليه من ارتفاع في قيمة المواد الغذائية الأساسية بما يثقل كاهل المواطنين المثقل أصلا ويضاعف من معاناتهم ويضرب قطاع اقتصادي حيوي هو القطاع الزراعي الذي يعتبر مصدر الدخل الأساسي لأبناء كثير من المحافظات ومنها محافظة الجوف.
وأكد البيان على الآتي:
- رفض قرار رفع أسعار المشتقات النفطية والمطالبة بإقالة وعزل رؤوس الفساد ممن تلطخت أيديهم بسرقة ونهب وتبديد المال العام وتقديمهم للمحاكمة.
- اعتبار قرار السلطة برفع أسعار المشتقات النفطية إعلان حرب على سكان المحافظات الزراعية واستهدافا لقطاعات شعبية واسعة كالعمال والمزارعين وصغار الموظفين.
- مطالبة السلطة رئاسة وحكومة بالتراجع عن هذا القرار الجائر الذي سيكون له تداعيات خطيرة على أمن واستقرار البلد.
- دعوة كل أبناء محافظة الجوف للوقوف صفا واحدا ضد هذا القرار باعتباره استمرارا لسياسة الاستهداف الممنهج ضد أبناء الجوف.
- كما إننا نؤكد علی وقوفنا مع أبناء الجوف

نسال الله أن يوفقنا جميعا لما فيه خير وسلامة البلاد والعباد وان يصلح كل أمورنا ويدفع عنا وعن الشعب كل شر ومكروه.
وصلی الله وسلم علی سيدنا محمد واله وصحبه أجمعين.
صادر عن الحراك المعيني لأبناء الجوف. .
'2014/8/3 م

Total time: 0.0513