أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

بالفيديو.. إسرائيلي حاول إزالة علم فلسطين فنال جزاه

- متابعة

انتشر على موقع يوتيوب فيديو يظهر أحد المستوطنين الإسرائيليين يقوم بتسلّق منزل فلسطيني ليزيل العلم الفلسطيني عنه لكنه علق داخل الأسلاك الشائكة أثناء المحاولة.

 وذكرت صحيفة جورسلم بوست الإسرائيلية أنّ الحادثة وقعت يوم السبت الفائت في مدينة الخليل الفلسطينية التي تقع تحت سيطرة #الجيش الإسرائيلي. وقام شادي صاحب المنزل والمتطوع في "مركز المعلومات الإسرائيلي لحقوق الإنسان في الأراضي المحتلة" بتصوير الحادثة. ويقول شادي في الفيديو باللغة العبرية إلى الرجل الإسرائيلي الذي يتحدّث العبرية بلكنةٍ روسية "لماذا تتسلّق سطح منزلي؟" فأجابه الرجل "أتيت للتحدّث إليك" لكنه لاحقاً طلب من شادي إزالة علم فلسطين... طلبه جوبه بالرفض.

 وبعد نقاشٍ بالعبرية دار بين الإثنين أتى جندي إسرائيلي لمساعدة الرجل الإسرائيلي على الخروج من الأسلاك الشائكة وطلب من شادي إزالة العلم لأنّ ذلك غير مسموح. وحين رفض شادي أمر الجندي، أتى ثلاثة جنود آخرين إلى منزله وهدّدوه بإعتقاله إن لم يقم بإزالة العلم، لكن شادي رفض وطلب أمراً قضائياً يبرّر ذلك، حينها غادر الجنود.

 وذكر موقع "مركز المعلومات الإسرائيلي لحقوق الإنسان في الأراضي المحتلة" الإلكتروني أنّ شادي تفاجأ بعد عدّة أيام بإيجاد العلم الفلسطيني على سطح منزله ممزق.

 

 

 

Total time: 0.866