أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الحكومة اليمنية تجدد مطالبتها لجماعة الحوثي بالانسحاب الكامل من محافظة عمران

- صنعاء

جددت الحكومة اليمنية هنا اليوم مطالبتها لجماعة الحوثي بالانسحاب الكامل من محافظة عمران شمال اليمن وتسليم جميع المقرات والمكاتب الحكومية للسلطة المحلية بالمحافظة.
ودعت الحكومة في اجتماعها الاستثنائي الذي عقد برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير الاتصالات وتقنية المعلومات احمد عبيد بن دغر جماعة الحوثي للايفاء بالتزاماتها بالانسحاب الكامل من المحافظة وتسليم جميع المقرات الحكومية بحسب الاتفاق المبرم بين اللجنة الرئاسة وممثلي تاجماعة الشهر الماضي.
وقال رئاسة الحكومة في بيان ان الاجتماع الاستثنائي استعرض الاوضاع الامنية والتحديات في بعض المحافظات خاصة الجريمة التي راح ضحيتها 14 جنديا من منتسبي المنطقة العسكرية الأولى على يد مسلحي تنظيم القاعدة مطلع الاسبوع الجاري.
وأكدت ان دماء الجنود لن تذهب هباء وان الاجهزة العسكرية والامنية المختلفة عازمة على ملاحقة وتعقب كل العناصر الارهابية على افعالها وما تقترفه من جرائم بحق الدين الاسلامي والوطن والإنسانية.
كما وجهت الحكومة دعوة للبرلمان للتسريع بإقرار قانون مكافحة الارهاب وتضمينه التعديلات الحكومية المقترحة بما يشدد من العقوبات الرادعة بحق كل من يثبت تورطه في اعمال ارهابية او انخراطه في هذه الجماعات وانشطتها و كل من يؤازرها او يدعمها.

Total time: 0.0503