آخر الأخبار :
وسط معارك عنيفة.. الحوثيون يكثفون هجماتهم للاستيلاء على معسكر ماس في مأرب (تفاصيل) في جريمة بشعة.. شاب سعودي بجازان يقتل والده نحرا (تفاصيل) تناول التوت بانتظام وسيلة سهلة للحماية من أعراض مرض باركنسون تركيا تهاجم الدول العربية وتقول ان جهود الامارات بقيادة السعودية مقلقة شركة صينية تكشف عن هاتف منافس يدخل عالم 5G قريبا من غرائب احداث اليمن.. اثنين اشقاء يؤدون اليمين الدستورية امام المشاط والرئيس هادي (صورة) هاني بن بريك يلتقي بقيادي مؤتمري وهذا ما قاله ! (صورة) فيديو "كاد يدهسهم".. سائق قطار: من صدمتهم يعذبونني في أحلامي شركة الغاز بصنعاء تعلن عن بشارة جديدة للمواطنين علامة في البراز تحذر من احتمال الإصابة بسرطان الأمعاء!

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

صحيفة المدينة السعودية تورد معلومات عن تورط جماعة الحوثي بمحاولة اغتيال الرئيس السابق

صحيفة المدينة السعودية تورد معلومات عن تورط جماعة الحوثي بمحاولة اغتيال الرئيس السابق

اخبار الساعة - متابعات   | بتاريخ : 13-08-2014    | منذ: 6 سنوات مضت

أعلن حزب المؤتمر الشعبي العام، ليل أمس الثلاثاء، عن إحباطه لمحاولة جديدة لاغتيال الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح. وكشف حزب المؤتمر الشعبي العام، الذي يتزعمه صالح، عن محاولة الاغتيال لصالح، أنها كانت عبر نفق حفر تحت الأرض بعمق 15 مترًا، يبدأ من أحد الهناجر المجاورة، وبطول 150 مترًا، ليصل إلى منزله الذي يقيم فيه بحي الكميم، وسط العاصمة اليمنية صنعاء. وقالت مصادر مطلعة: إن النتائج الأولية للتحقيقات، تشير إلى تورّط جماعة الحوثي في محاولة لتنفيذ عملية الاغتيال عبر نفق أرضي حُفر عام 2011م، وأكد المصدر أنه تم القبض على أربعة من حراسة صالح، وهروب ضابط من الحراسة إلى عمران بطاقم وهو من جماعة الحوثي. يأتى هذا فيما أعلن القيادي الجهادي البارز في تنظيم القاعدة الإرهابي طارق الفضلي مسؤوليته عن ذبح الـ14 جنديًّا الجمعة الماضية في منطقة حوطة شبام حضرموت، جنوب شرق اليمن.

وقال الحزب في بيان له إن عناصر وصفها بالإرهابية قامت بحفر نفق أرضي من هنجر أعد خصيصًا لتنفيذ عملية إرهابية من شارع صخر، إلى منزل الرئيس السابق علي عبدالله صالح، وذلك لاستهداف صالح وأسرته في عمل وصفه بالجبان. وأضاف البيان: إن استهداف صالح هو استهداف للوطن وأمنه واستقراره، وإنه يسقط خيارات السلم، ويزج البلاد في أتون حرب أهلية تأكل الأخضر واليابس. وأكد حزب صالح أن النفق كان مخططًا لعملية اغتيال صالح وقيادات الحزب «التي تؤدّي الصلاة معه في الجامع الخاص بمنزله»، مشيرًا إلى أن هذا المخطط «يهدف إلى تفجير فتنة، وجر البلاد إلى حرب أهلية».

وفيما دعا حزب المؤتمر الشعبي العام، في بيان له الدول الراعية للمبادرة الخليجية، وفريق خبراء لجنة العقوبات التابعة لمجلس الأمن الدول، الذي اختتمت زيارته الثانية لليمن، أمس الأول الاثنين، دعاهم إلى تحمّل مسؤوليتهم من خلال التعرّف على مسرح الجريمة، ومتابعة التحقيقات، والتعامل معها بمسؤولية كاملة، طبقًا للصلاحيات المناطة بهم. وفي ضوء قرارات مجلس الأمن. ونشر الحزب على موقعه الرئيس صورًا وتفاصيل عن العملية.

وكشفت مصادر رفيعة المستوى في الحزب أن الرئيس عبدربه منصور هادي، كلف اللجنة الأمنية بالسيطرة على الموقع الذي تم كشف الهنجر فيه، وفتح تحقيق عاجل في الموضوع، ومتابعة الجناة وضبطهم. وقالت المصادر: إن اللجنة المشكّلة برئاسة وزير الداخلية، ورئيس جهاز الأمن القومي، والأمن السياسي، والأجهزة ذات العلاقة، ووجههم بسرعة التحقيق العاجل والفوري بشأن هذه «الجريمة» والوصول إلى الجناة والمخططين والمنفذين، ومن يقف وراء هذه العملية.

المصدر : المدينة السعودية
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1321