آخر الأخبار :
الكشف عن السبب الحقيقي وراء مقتل "جورج فلويد" الذي فجر الغضب في الولايات المتحدة دراسة تكشف أفضل عن أفضل سبل الوقاية من فيروس كورونا حقيقة خبر "وزير الصحّة الأردني قرّر مصارحة العالم" حول كورونا ! مجزرة مروعة في تعز راح ضحيتها اسرة بكاملها وعدد من الجيران الفلكي الشوافي : تفاصيل تاثيرات المنخفض الجوي الذي يجتاح اليمن على مستوى كل محافظة تحذير حكومي من غرق خزان صافر بعد حدوث ثقب في أحد الأنابيب وتسرب مياه البحر احصائيات كورونا خلال الساعات الاخيرة في السعودية وعدد من دول الخليج اليمن: اسعار صرف الدولار والريال السعودي بصنعاء وعدن الاثنين 1 يونيو 2020م الأسهم الأمريكية تهبط على خلفية الاحتجاجات والتوتر مع الصين خبر صادم من منظمة الصحة العالمية بشأن قوة فيروس كورونا

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » على السريع

قاتلا في فلسطين واستشهدا في البوسنة

قاتلا في فلسطين واستشهدا في البوسنة

اخبار الساعة - عباس عواد موسى   | بتاريخ : 19-08-2014    | منذ: 6 سنوات مضت
قاتلا في فلسطين واستشهدا في البوسنة
عباس عواد موسى
إستشهد الصديقان البوسنيان " البوشناقيان " محمداليي هوييتش و خيرالدين دوبوفاتس في حرب البوسنة والهرسك ( 1992 - 1995 ) ودفنا في مقبرة كاهريماني قضاء هاجيتشي .
بدأت رحلتهما الجهادية في أواخر سبعينيات وأوائل ثمانينيات القرن الماضي في فلسطين . حيث أحبّا أن يلقيا ربهما شهيدين فيها .
كان الشهيد خيرالدين دوبوفاتس واحداً من واحد وستين إماماً دفعوا حياتهم من أجل البوسنة والهرسك . ويتميز عنهم أنه جاهد لأجل الشهادة في فلسطين . ويقول إبنه محمد إن والدي وصديقه الحميم محمداليي ذهبا لأجل الإستشهاد في فلسطين وحين سفرهما قالا لذويهما نريد الدراسة هناك في بلد إبراهيم عليه السلام  كي لا ينكشف أمرهما .
عادا بعد عام 1981 وعين خير الدين إماماً وخطيباً في هاجيتش وتزوج في نفس العام .
خبرتهما العسكرية والحربية التي تلقياها في فلسطين ظهرت في مواجهتهما للصرب في حرب البوسنة والهرسك . 
محمداليي هوييتش كان أول شهداء هاجيتش وبعد خمسة شهور أي في أيلول من عام 1992 استشهد صديقه خيرالدين ودفن في نفس قبره فقد كانت المقبرة ممتلئة .
أحبّا الشهادة في فلسطين ولكن الله العلي القدير أنالهما إياها في بلدهما البوسنة والهرسك .
لا تنسوا شهدائهم في معركة النكبة وكذلك النكسة . وتابعوا جهادهم في سوريا والعراق . وترقبوا أحداثاً دامية تنتظر بلدهم . فعدوهم الصربي يؤيد الصهاينة وطاغية الشام ويدعمهما بالمرتزقة والسلاح .
المصدر : صحافة البوسنة والهرسك
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.3848