آخر الأخبار :
الإفراج عن رواتب افراد قوات الأمن الخاصة بشبوة اشتداد وتيرة المعارك في جبهات بالجوف (تفاصيل) صحيفة سعودية تكشف معلومات جديدة بشأن الطفل اليمني المخطوف وزير الصحة الإيراني يكشف عن مصدر انتشار "كورونا" في أراضيه اشتباكات مسلحة ترعب المواطنين وسط صنعاء توجيهات من الملك سلمان بتحسين اوضاع المغتربين بن بريك يعلق على قرار إقالة محافظ المهرة.. ويقول: هذا ما يعنينا ! عقب إقالته.. باكريت يوجه رسالة للمملكة العربية السعودية وهذا ما جاء فيها ! قوة عسكرية يقودها قائد عسكري كبير تصل الجوف وتحول في مجرى المعركة سر السيارة المجهولة التي تركها مسلحون في احد شوارع عدن

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » على السريع

قاتلا في فلسطين واستشهدا في البوسنة

قاتلا في فلسطين واستشهدا في البوسنة

اخبار الساعة - عباس عواد موسى   | بتاريخ : 19-08-2014    | منذ: 6 سنوات مضت
قاتلا في فلسطين واستشهدا في البوسنة
عباس عواد موسى
إستشهد الصديقان البوسنيان " البوشناقيان " محمداليي هوييتش و خيرالدين دوبوفاتس في حرب البوسنة والهرسك ( 1992 - 1995 ) ودفنا في مقبرة كاهريماني قضاء هاجيتشي .
بدأت رحلتهما الجهادية في أواخر سبعينيات وأوائل ثمانينيات القرن الماضي في فلسطين . حيث أحبّا أن يلقيا ربهما شهيدين فيها .
كان الشهيد خيرالدين دوبوفاتس واحداً من واحد وستين إماماً دفعوا حياتهم من أجل البوسنة والهرسك . ويتميز عنهم أنه جاهد لأجل الشهادة في فلسطين . ويقول إبنه محمد إن والدي وصديقه الحميم محمداليي ذهبا لأجل الإستشهاد في فلسطين وحين سفرهما قالا لذويهما نريد الدراسة هناك في بلد إبراهيم عليه السلام  كي لا ينكشف أمرهما .
عادا بعد عام 1981 وعين خير الدين إماماً وخطيباً في هاجيتش وتزوج في نفس العام .
خبرتهما العسكرية والحربية التي تلقياها في فلسطين ظهرت في مواجهتهما للصرب في حرب البوسنة والهرسك . 
محمداليي هوييتش كان أول شهداء هاجيتش وبعد خمسة شهور أي في أيلول من عام 1992 استشهد صديقه خيرالدين ودفن في نفس قبره فقد كانت المقبرة ممتلئة .
أحبّا الشهادة في فلسطين ولكن الله العلي القدير أنالهما إياها في بلدهما البوسنة والهرسك .
لا تنسوا شهدائهم في معركة النكبة وكذلك النكسة . وتابعوا جهادهم في سوريا والعراق . وترقبوا أحداثاً دامية تنتظر بلدهم . فعدوهم الصربي يؤيد الصهاينة وطاغية الشام ويدعمهما بالمرتزقة والسلاح .
المصدر : صحافة البوسنة والهرسك
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1933