أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

فشل عملية استهداف خبراء أجانب بشركة كنديان نكسن بحضرموت

أكدت اللجنة الشعبية الأمنية بمنطقة شحير محافظة حضرموت أنها تجري تحقيقات في عملية استهداف لخبراء أجانب بمنطقة شحير ببمديرية غيل باوزير محافظة حضرموت.

وقال صادق بن طيير رئيس اللجنة الشعبية إن عملية استهداف كانت مدبرة ضد الخبراء في شركة كنديان نكسن في ميناء الضبة لم يسفر عن أية إصابات، مشيرا إلى أن لغما زرع في طريق عمال الشركة في الشارع العام بمنطقة شحير المؤدي إلى الميناء لتفجيره أثناء مرور الخبراء.

وأكد أن شهودا من المنطقة راقبوا منذ الصباح الباكر شخصا بلبس عسكري وآخر بزي مدني في مكان الانفجار منذ السادسة صباحا وبجانبهم سيارة شاص تحمل لوحة عسكرية أثارت انتباه الساكنين.

وقال: عند الساعة التاسعة مرت سيارة الشركة وكان على متنها أحد الخبراء وأحد المندوبين وخلفهم طقم عسكري يتبع الجيش، وبعد أن وقع الانفجار قفز أحد العسكريين الذين تم الإمساك بهم وتسليمهم لإدارة الأمن.

وأشار إلى أن الشخص المدني الذي شوهد منذ الصباح الباكر كان يراقب المكان عن بعد ومجرد أن وقع الانفجار فر هاربا إلى جهة مجهولة.

و كانت حضرموت قد شهدت عدة عمليات مشابهة ، آخرها الأسبوع الماضي عندما انفجر لغم أرضي مزروع بجانب الطريق  بجوار سيارة للنجدة بالقرب من مطار سيئون، أسفر عن إصابة ثلاثة جنود بإصابات طفيفة،  فيما استهدف لغم أرضي آخر  في شهر يناير الماضي موكب القائد العسكري عبد الرحمن الحليلي في طريق سيئون شبام نسب لتنظيم القاعدة في حينه.         

المصدر : الصحوة نت

Total time: 0.1083