أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

اختطاف أكاديمي بعد ساعات من اختطاف نجله بعمران

- وكالات

ختطف مسلحون حوثيون، أكاديمياً يمنياً، بعد ساعات من اختطاف نجله، في محافظة عمران شمالي اليمن، بحسب مسؤل محلي.

وقال المسؤول الذي طلب عدم نشر اسمه لوكالة الأناضول، اليوم الأربعاء، إن “مسلحين حوثيين اختطفوا يوم أمس في مدينة عمران التي تحمل اسم المحافظة الأكاديمي في جامعة عمران الحكومية، محمد الماخذي، قبل أن يتم نقله إلى جهة مجهولة”.

وأشار إلى أن عملية الاختطاف جاءت بسبب معارضته لسياسات الحوثيين وأفكارهم، دون أن يتسن أخذ تعليق فوري من جماعة الحوثي حول ما ذكره المسؤول.

يأتي ذلك بعد أن اختطف مسلحون حوثيون نجل الأكاديمي، ويدعى ياسين (14 عاما) مساء الاثنين، من محل لبيع المواد الغذائية تابع لوالده في المدينة ذاتها.

ودارت مواجهات بين مسلحين حوثيين وقوات اللواء 310 التابع للجيش في عمران على مدار الأشهر القليلة الماضية، أسفرت عن سقوط مئات القتلى والجرحى من الجانبين، بالإضافة إلى نزوح أكثر من 20 ألف شخص، على خلفية اتهام الجيش للحوثيين بمحاولة التوسع والسيطرة على مناطق في المحافظة بقوة السلاح.

فيما يقول الحوثيون إنهم في “ثورة شعبية” في المحافظة من أجل إزاحة اللواء 310 الذي أصبح “يشكل توتراً فيها أكثر من الاستقرار”.

وكانت لجنة وساطة رئاسية مكلفة بإنهاء النزاع أعلنت في 22 يونيو/ حزيران الماضي توصلها إلى اتفاق لإيقاف المواجهات، وهو الاتفاق الثاني خلال الشهر ذاته.

وبعدها، سقطت محافظة عمران بالكامل، مطلع الشهر الماضي، في أيدي الحوثيين، بعد هزيمة اللواء 310، ومقتل قائده العميد الركن حميد القشيبي.

Total time: 0.0645