آخر الأخبار :
جميح يكشف حقيقة الدعوة لخروج الامارات من التحالف باليمن تفاصيل مقتل الطفلة ريماس الشراعي في جبلة بمحافظة إب اغتيال المصعبي في عدن خبر صادم لليمنيين: البرامج الإنسانية في اليمن مجبرة على التوقف بسبب العجز في التمويل هــام: الريال اليمني يستمر بالانهيار امام الدولار (اسعار الصرف مساء الأربعاء 21 اغسطس 2019م) الحكومة تطلب من الرئيس هادي اعفاء الإمارات من المشاركة في التحالف أولى الصور من جوار القصر الرئاسي في معاشيق.. شاهد ماذا حدث هناك ! عدن: لواء الدفاع الساحلي يكشف ما حدث بالمعسكر عقب سيطرة الانتقالي عليه (بيان) القصر الرئاسي في معاشيق عدن يتعرض لعملية نهب كبيرة بن سلمان يلتقي عيدروس الزبيدي وجهاً لوجه.. ويناقش معه ما جرى في عدن

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

في محاولات فاشلة لاستقطاب ثوار الحالمة.. جماعة الحوثي تستنجد بالصور المزورة (صورة)

في محاولات فاشلة لاستقطاب ثوار الحالمة.. جماعة الحوثي تستنجد بالصور المزورة (صورة)

اخبار الساعة - أحمد خليل مكرد   | بتاريخ : 27-08-2014    | منذ: 5 سنوات مضت


تحاول جماعة الحوثي جاهدة في استقطاب ثوار مدينة تعز " المدينة الحالمة" لاعتصاماتها المسلحة والعبثية التي تسعى من خلالها إلى إشعال حرب طائفية وأهلية والاستيلاء على العاصمة صنعاء.

اختلفت أساليب الجماعة في كل مرة، هذه المرة نشر الناشط والصحفي الحوثي أسامة ساري عدد من الصور التي أدعى أنها للآلاف من المواطنين من أبناء محافظة تعز الذين خرجوا عصر اليوم الأربعاء استجابة لدعوة زعيم الجماعة عبد الملك الحوثي وتأييداً لمرحلة التصعيد الثالثة، مضيفاً أن هذه الصورة ألتقطت قبل دقائق بعدسة الثائر / احمد امين المساوي.

بعد عملية تتبع وبحث عن حقيقة إحدى الصور، وجد أن الصورة تعود للثوار الأحرار بمحافظة تعز، نشرت بتاريخ 12 مايو 2011 في تقرير للزميل رياض الأديب على صحيفة أخبار اليوم.

الجدير ذكره أن جماعة الحوثي لجأت كثيراً لمثل هذه الأساليب في محاولات متكررة لكسب التعاطف الشعبي بمحافظة تعز، لعلمها أن محافظة تعز تعني الشعب اليمني وأن وقوف محافظة تعز أمام مشروعها يعني فشل المشروع وانتهاء الجماعة.

وقد استبقت الجماعة تزوير الصور، بمحاولات أخرى، أهمها قيامها خلال الجمعة الماضية باستقدام مفتي محافظة تعز سهيل بن عقيل - المعروف بتأييده للجماعة منذ فترة طويلة - ليخطب بالمتظاهرين التابعين للجماعة بشارع المطار وسط العاصمة صنعاء، إلا أن المحاولة بآت بالفشل الذريع ،وخرجت مدينة تعز عن بكرة أبيها بمسيرة مليونيه شهدتها المحافظة خلال الأيام الماضية تأييداً للاصطفاف الوطني ورفضاً لممارسات ميليشيا الحوثي ومحاصرتها للعاصمة صنعاء.

ويجدر الإشارة إلى أن جماعة الحوثي حتى اليوم فشلت فشلاً ذريعاً في تسيير أي مظاهرة مؤيدة لها في محافظة تعز، الأمر الذي يغيظها كثيراً.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2583