آخر الأخبار :
اليمن: الارصاد يحذر المواطنين من استمرار المنخفض الجوي ويتوقع إمتداد تأثيره نحو عدن بسبب المنخفض الجوي.. حضرموت تعلن "حجر وميفع" مناطق منكوبة نتيجة المنخفض الجوي طقم حوثي يرتكب جريمة بشعة بحق مواطن وزوجته ونجاة العروسة ! اليمن: استمرار ارتفاع الدولار امام الريال الخميس 4 يونيو 2020م المملكة تسجل 1975 حالة إصابة بكورونا و 32 وفاة خلال الساعات الاخيرة الديوان الملكي السعودي يعلن وفاة الأمير سعود بن فيصل معلومات صادمة: 40-50 وفاة يومياً في العاصمة صنعاء بسبب كورونا لص ينصح لصوصاً.. سيناتور امريكي: أعمال السرقة يجب أن تنتهي ارتفاع اسعار الصرف.. اسعار الدولار والسعودي في صنعاء وعدن الخميس 4 يونيو 2020م اليمن: الإعلان عن 20 اصابة جديدة بينه 6 وفيات (تفاصيل)

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

صحيفه: السعودية تزود الجيش بأسلحة وتلوح بضربات جوية ضد الحوثيين

صحيفه: السعودية تزود الجيش بأسلحة وتلوح بضربات جوية ضد الحوثيين

اخبار الساعة - صنعاء   | بتاريخ : 30-08-2014    | منذ: 6 سنوات مضت

قالت صحيفة"أخبار اليوم" اليمنية نقلا عن مصادر مطلعة بأن وفداً عسكرياً يمنياً وصل المملكة العربية السعودية لبحث تصعيد جماعة الحوثي المسلحة، واستلام أسلحة للدفاع عن العاصمة صنعاء.

وذكرت الصحيفة أن الوفد العسكري يضم شخصيات عسكرية بينهم مدير دائرة التامين الفني ومدير المشتروات بوزارة الدفاع.

وأوضحت المصادر بأن الوفد وصل السعودية بغرض استلام أسلحة طلبتها اليمن للدفاع عن صنعاء، مشيرة إلى أنه قد تم الانتهاء من جميع الترتيبات لاستلام كمية الأسلحة.

وتتعرض العاصمة صنعاء لحصار مسلح تفرضه جماعة الحوثي التي تنفذ أيضا سلسلة احتجاجات داخل العاصمة للمطالبة بإسقاط الجرعة والحكومة.

إلى ذلك أوضح الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور/ عبداللطيف بن راشد الزياني- في تصريح لوكالة أنباء البحرين- أن اجتماع المجلس الوزاري لمجلس التعاون المقرر عقده في جدة السبت القادم سيبحث الأوضاع العربية والإقليمية بما فيها الوضع في اليمن الشقيق بعد التطورات التي حدثت مؤخراً في محيط العاصمة صنعاء, الأمر الذي يهدد الأمن والاستقرار في اليمن.

وفي سياق متصل دان المندوب السعودي لدى الأمم المتحدة الدكتور عبد الله المعلمي مايقوم به زعيم جماعة الحوثي من أعمال إرهابية ومحاولات تقويض العملية السياسية في اليمن”.

وتحدث الدبلوماسي المعلمي في لقاء مع -قناة العربية- قائلاً: أي محاولات يقوم بها الحوثي وجماعته المسلحة، سوف تواجه بقوة من قبل المجتمع الدولي وليس أمام الحوثي إلا الاذعان”.

وأردف بالقول: المبادرة الخليجية والعملية السياسية في اليمن أصبحت وثيقة دولية ومن واجب المجتمع الدفاع عنها بشتى الوسائل في إطار القانون الدولي”.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1184