آخر الأخبار :
وزارة الصحة بصنعاء تكشف انتشار وباء فيروس كورونا بصنعاء وترفض نشر الارقام بحجة عدم اضعاف المعنويات الأمين العام للأمم المتحدة: الوضع في عدن خطير ومأساوي للغاية عالمة أحياء: لا تتسرع للإصابة بـ "كوفيد-19"! صحفية مصرية تفر مذعورة من الاستوديو على الهواء (فيديو) هل يسبب الكافيين الإدمان فعلًا؟.. مخاطر ادمان القهوة والكافيين الفلكي الشوافي : تطور حالة إضطراب الطقس الى منخفض جوي (تفاصيل و تحذيرات هامة) كورونا اليمن: 4 وفيات و18 اصابة جديدة أول دولة تعلن انها ستدفع يومياً 185 دولاراً لكل سائح يقرر زيارتها ! الكويت تقرر الانتقال من الحظر الكلي إلى الجزئي اعتباراً من الأحد القادم ! وفاة وكيل بوزارة الصحة غرقاً بسيول الأمطار بحضرموت

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

الرئيس هادي يشكل لجنة اقتصادية للتفاوض مع الحوثيين وبوادر إنفراج الأزمة الراهنة (الأسماء)

الرئيس هادي يشكل لجنة اقتصادية للتفاوض مع الحوثيين وبوادر إنفراج الأزمة الراهنة (الأسماء)

اخبار الساعة - صنعاء   | بتاريخ : 30-08-2014    | منذ: 6 سنوات مضت

حدد الرئيس عبد ربه منصور هادي مدة أربعة أيام للجنة السابقة المكلفة بالتفاوض مع جماعة الحوثي للتوصل إلى صيغة اتفاق معها, كما شكل لجنة اقتصادية للنظر في إمكانية إلغاء قرار خفض دعم أسعار مشتقات النفط والبحث عن البدائل الممكنة في صورة اتخاذ هذا القرار.
 
وجاءت قرارات الرئيس خلال اجتماع تشاوري عقده اليوم السبت مع قيادات أحزاب ما يعرف بالاصطفاف الوطني وممثلي الكتل البرلمانية وشخصيات من المجتمع المدني, لبحث رؤية موحدة إزاء تصعيد جماعة الحوثي خلال الفترة الأخيرة.
 
وقالت مصادر حضرت اللقاء التشاوري إن هادي شكل لجنة اقتصادية بعضوية كلاً من :
 
- محافظ البنك المركزي - محمد بن همام
- وزير التخطيط - محمد السعدي
-  وزير المالية - محمد منصور زمام
- إلى جانب خبراء اقتصاديين آخرين لدراسة البدائل الممكنة لتصحيح أسعار مشتقات النفط, وطلب من اللجنة إبلاغ جماعة الحوثي ومعرفة ردها على رسالته وعلى بيان مجلس الأمن الدولي.
 
وثمة مؤشرات على قرب حصول اتفاق مع الحوثيين عبر اتصالات تدور خلف الكواليس, في ظل الضغوط المتزايدة على الجماعة خاصة بعد صدور بيان من مجلس الأمن الدولي حمّل الجماعة مسؤولية تعطيل الانتقال السياسي باليمن.
 
وكان مستشار الرئيس اليمني الدكتور فارس السقاف قال أن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي سيطلق، خلال الساعات القليلة المقبلة، مبادرة لحل الموقف المتأزم في العاصمة صنعاء بطريقة سلمية موضحا بإن المبادرة تتمثل في إعادة النظر في قرار رفع الدعم عن المشتقات النفطية، من خلال لجنة اقتصادية لدراسة مطالب الحوثي، تشكيل حكومة وحدة وطنية، وبدء تنفيذ مخرجات الحوار الوطني وصولا إلى الاستفتاء والانتخابات الرئاسية.
 
إلا أن المؤشرات لا توحي بما ذهب إليه السقاف كون الرئيس هادي أكد أكثر من مره عدم التراجع عن الجرعة السعرية بأي حال من الأحوال .

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.3113