آخر الأخبار :
احصائيات كورونا خلال الساعات الاخيرة في السعودية وعدد من دول الخليج اليمن: اسعار صرف الدولار والريال السعودي بصنعاء وعدن الاثنين 1 يونيو 2020م الأسهم الأمريكية تهبط على خلفية الاحتجاجات والتوتر مع الصين خبر صادم من منظمة الصحة العالمية بشأن قوة فيروس كورونا تطبيق جديد من "فيسبوك" لاستقطاب المستخدمين روسيا تكشف عن عقار جديد لعلاج كورونا ونتائجه 90% "آبل" تتعرض للنهب أثناء الاحتجاجات على مقتل فلويد في مدينة مينيابوليس الأميركية وقفة احتجاجية للعالقين اليمنيين في مصر اختراع آلة لغسل النقود تقضي على خطر انتقال كورونا في 3 ثوانٍ الجمعية الفلكية: هذا ما سيحدث يوم الجمعة القادمة بإذن الله !

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

غداً الأحد.. مهرجان صيف صنعاء السياحي السابع يختتم فعالياته وعروضه الفنية

غداً الأحد.. مهرجان صيف صنعاء السياحي السابع يختتم فعالياته وعروضه الفنية

اخبار الساعة - سامي الصوفي   | بتاريخ : 30-08-2014    | منذ: 6 سنوات مضت
يختتم مهرجان صيف صنعاء السياحي السابع يوم غداً الأحد فعالياته الفنية والاستعراضية .. وكان مهرجان صيف صنعاء بحديقة السبعين بصنعاء يتوافد إليه آلاف الزائرين محليين وعرب وأجانب.
وكانت فعاليات مهرجان صيف صنعاء السياحي السابع أنطلق يوم الأحد الأسبوع الماضي بحضور جمع غفير من المواطنين وبمشاركة (2500) عارض وعارضة من جميع المحافظات اليمنية ودول السعودية، مصر، الأردن، لبنان، وفلسطين في برنامج يستمر حتى نهاية أغسطس الجاري.
وتوافدوا الألاف من المواطنين لمتابعة فعاليات وعروض المهرجان بحديقة السبعين بأمانة العاصمة وشمل المهرجان أعمال وفعاليات المهرجان عروض كرنفالية يشارك فيه قرابة 1800 مشارك ومشاركة من يمنيين واشقاء عرب ويحمل المهرجان رسالة وهي أن اليمن اقوى من الارهاب سيحوي الكثير من الفعاليات النوعية والمميزة ويتضمن مشاركات محلية واسعة تشمل مافة المحافظات والكثير من منظمات المجتمع المدني والفنانين سواء في مجال الغناء او المسرح وغيره فضلا عن مشاركة 7 دول عربية ومشاركة الجاليات .
وتواصلت فعاليات يوم غدا بمشاركة جمعية المنشدين وكذا معرض الأزياء والفنون الشعبية والحرف التقليدية والتراثية ومهرجانات التسوق للمنتجات الحرفية واليدوية وعرض نماذج من الموروث الشعبي الذي تميزت به كثير من مناطق اليمن مع استمرار تقديم فقرات رياضة القفز على الجمال ووصلات من الأهازيج والزوامل الشعبية التي تجسد التراث الشعبي الأصيل وعادات وتقاليد الريف اليمني، فضلاً عن تواصل المعارض التوعوية الثابته والبيئية والسياحية ومعارض المنتجات الزراعية.
وكان حفل التدشين قد شهد عرضا كرنفاليا للمحافظات اليمنية المشاركة والفرقة الموسيقية العسكرية والفرق والجمعيات المحلية والعربية . ويستعرض المهرجان الكثير من المشغولات والمنتجات الحرفية والتراثية والمصنوعات اليدوية.
وتتخلل المهرجان العديد من المعارض والمسابقات والأنشطة التوعوية المتعددة والرقصات والألعاب والعروض الرياضية والخوارق والاستعراضات الرياضية لفرقة الخيل أو المخاطر وفرقة الجمال كما يقدم نماذج للحياة اليمنية المتنوعة وذلك في الخيمة المأربية، والتهامية والحضرمية و الصنعانية.
ويضم صيف صنعاء 2500 مشارك ومشاركة من جميع المحافظات إضافة إلى مشاركة 6 دول عربية و14 جالية و90 خيمة للجمعيات الحرفية ومنظمات المجتمع المدني وأكثر من 100 منشأة سياحية من وكالات وفنادق ومطاعم.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1026