آخر الأخبار :
"حرب الفستق".. أمريكا تُقصي إيران بالضربة القاضية واللطمات تتوالى منظمة الصحة العالمية تعلن رفع مستوى خطورة انتشار كورونا إلى "مرتفع جدًّا" قناة إيرانية: وفاة أكثر من 210 إيرانيين في مختلف المدن الإيرانية بسبب فيروس كورونا بعد نشرها فيديو ورفعه إلى تريند #متحرشين_لو_برستيج .. متحرشة الرياض تحذف الفيديو وتغلق حسابها mbc تكشف النقاب عن أول مسلسل سعودي طويل مكون من 250 حلقة باسم (الميراث) قوات طارق صالح تعلق على تعيين بن عزيز رئيساً للأركان العامة فوائد صحية مذهلة لـ"الفلفل الأحمر" المطحون.. تعرف عليها! اخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي امام الريال اليمني الجمعة 28 فبراير 2020م تعرف على السيرة الذاتية لرئيس هيئة الأركان الجديد الفريق صغير بن عزيز الفلكي الشوافي : حدث فلكي يشاهد بالعين الأحد القادم وكيف يستدل به على الطقس

أخبار الساعة » فنون وثقافة » فنون

إبداع في زوايا .... مهرجان صيف صنعاء

إبداع في زوايا .... مهرجان صيف صنعاء

اخبار الساعة - سامي الصوفي   | بتاريخ : 31-08-2014    | منذ: 5 سنوات مضت
ونحن نتأمل في زوايا الإبداع وروعة المكان والزمان في كل ركن من مهرجان صيف صنعاء السابع نلتقي بشخصيات وصور من إبداعهم التى تعكس حكاية صورة نالت إعجاب كل ذلك الإقبال بحثا عن متعة صنعها مهرجان صيف صنعاء لمئات الألاف من الأسر سعاد الحجري وزملائها جميلة النويرة كانوا ضمن فريق مشاريع انجاز وفكرة التي تم تكريمهم بعرضهم لفكرة صناعة جرة الماء الفخارية وإحياء التراث اليمني في استخدامها إلا انهم أبدعوا في تشكيل جماليات لها وتلبيسها بإكسسوارات تعكس الفن اليمني في أكثر من جانب سواء في المنسوجات اليمنية القديمة أو النقوش واستخدام اكثر من جانب فني له طابع تراث اليمني المتنوع في تلك الجرة والتي تجعلها تحفة تراثية وترافقها بخور الماء الذي تتميز بها صنعاء القديمة ومجالسها أثناء شرب الماء المبخر .
سعاد وجميلة خريجات معهد أروى التقني التجاري بصنعاء وبإشراف من عميدة المعهد جميلة السري تشارك في مهرجان صيف صنعاء بهذه الفكرة وتصنيعها وبيعها والتي نالت اعجاب الزوار لمهرجان صيف صنعاء والتي وجدت أن إقبالا وحرصا على اقتنائهم لما تعرضه سعاد وزملائها .
لم يمنع سعاد وجميلة انسحاب عدد من فريقهن الذي كان مكون من ١١ فتاة ولم يبقى منهن سوى 2 وزادهن إصرارهن على تحقيق نجاح ما خاصة أنهن تخرجن من المعهد هذا العام ووجدن مؤسسة إنجاز لتدعمهن في تحقيق طموحهن .
تركناهن وهن منهمكتان في شرح معروضها للزوار وقد تحدثنا عن جدوى دعم جهة ما لفكرتها لزيادة التسويق والانتاج داخليا وخارجيا سواء عن طريق صندوق دعم الموروث الشعبي والتراث أو عن طريق الصندوق الإجتماعي للتنمية عبر وكالة تتبعه لدعم مشاريع الأسر المنتجة ذات الطابع المحلي والحرف اليمنية التي بدأت تندثر .
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
القراءات : (13166) قراءة

Total time: 0.2199