آخر الأخبار :
اليمن: الارصاد يحذر المواطنين من استمرار المنخفض الجوي ويتوقع إمتداد تأثيره نحو عدن بسبب المنخفض الجوي.. حضرموت تعلن "حجر وميفع" مناطق منكوبة نتيجة المنخفض الجوي طقم حوثي يرتكب جريمة بشعة بحق مواطن وزوجته ونجاة العروسة ! اليمن: استمرار ارتفاع الدولار امام الريال الخميس 4 يونيو 2020م المملكة تسجل 1975 حالة إصابة بكورونا و 32 وفاة خلال الساعات الاخيرة الديوان الملكي السعودي يعلن وفاة الأمير سعود بن فيصل معلومات صادمة: 40-50 وفاة يومياً في العاصمة صنعاء بسبب كورونا لص ينصح لصوصاً.. سيناتور امريكي: أعمال السرقة يجب أن تنتهي ارتفاع اسعار الصرف.. اسعار الدولار والسعودي في صنعاء وعدن الخميس 4 يونيو 2020م اليمن: الإعلان عن 20 اصابة جديدة بينه 6 وفيات (تفاصيل)

أخبار الساعة » السياسية » عربية

نزوح كبير من ورشفانة بعد تعرضها لقصف "فجر ليبيا"

نزوح كبير من ورشفانة بعد تعرضها لقصف "فجر ليبيا"

اخبار الساعة - محمد كركارة   | بتاريخ : 31-08-2014    | منذ: 6 سنوات مضت

تشهد مدينة ورشفانة حالة نزوح كبيرة إثر تعرضها لقصف من مليشيات "فجر ليبيا" اليوم. وتعرضت رشفانة غرب العاصمة الليبية طرابلس، للقصف بعد تجدد الاشتباكات بين المجموعات المسلحة والجيش الوطني الليبي.

ووفقا لـ"سكاي نيوز عربية" فإن ميليشيات "فجر ليبيا" قصفت عدة أحياء من ورشفانة، مما دفع عدد كبير من السكان إلى النزوح عن المدينة.

وفي بنغازي، أفادت مصادر ليبية بوقوع عشرات القتلى من جماعة "أنصار الشريعة" بعد اشتباكات بين الجيش الوطني الذي يقوده اللواء المتقاعد خليفة حفتر.

وبحسب المصدر، فإن عدد القتلى في صفوف "أنصار الشريعة" و"مجلس ثوار بنغازي" وصل إلى 70 قتيلا بعد الاشتباكات التي بدأت، أمس، الجمعة.

وأضاف أن الجيش الوطني يمشط طريق بوهادي وسيدي منصور، وذلك بعد طرد الميليشيات منها في مسعى لحماية قاعدة بنينا الجوية التي يسيطر عليها الجيش الليبي الوطني.

وذكرت منظمات حقوقية محلية أن أكثر من 50 ألف عائلة نزحت أو تم تهجيرها من العاصمة طرابلس بسبب تفاقم العنف، والخوف من التعرض للقتل أو الخطف على "الهوية".

المصدر : بوابة الوسط
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.2255