آخر الأخبار :
القوات المشتركة تعلن اسقاط طائرة بدون طيار بالحديدة تطورات جديدة: الوزير صالح الجبواني ووزير آخر يقدمان استقالتهما من منصبيهما خبير دولي يكشف حقيقة سقوط سحب في حضرموت لامست الأرض وحذر من لمسها وزارة الصحة بصنعاء تكشف عن فحص خمس حالات بصنعاء مشتبه اصابتها بالكورونا .. ويعلن نتائجها الجيش في الجوف يعلن اسر 22 حوثي مقتل قيادي مقرب من عبدالملك الحوثي (صورة) شاهد بالفيديو.. معارك عنيفة في جبهة صرواح وسقوط عدد من المواقع في الجبهة وزير النقل: المنافذ اليمنية لاتزال مفتوحة اسعار صرف الدولار والريال السعودي بصنعاء وعدن السبت 28 مارس 2020م صحيفة: الرئيس هادي اوقف العمل بقرار وقف الوزير الجبواني عن العمل

أخبار الساعة » السياسية » محليات

صحيفة إيرانية: الدور قادم لإسقاط حكومة آل سعود بعد نجاح الحوثيين في إسقاط الدولة اليمنية

صحيفة إيرانية: الدور قادم لإسقاط حكومة آل سعود بعد نجاح الحوثيين في إسقاط الدولة اليمنية

اخبار الساعة - وكالات   | بتاريخ : 08-09-2014    | منذ: 6 سنوات مضت

 أوضحت صحيفة «كيهان» الرسمية الإيرانية المملوكة للمرشد العام الإيراني على خامنئي أنه بعد اليمن ونجاح الثورة الإسلامية في صنعاء سوف يكون الدور القادم على سقوط حكومة آل سعود وتفكك ما وصفته بـ«الدولة المفروضة على الحجاز»، بحسب تعبيرها.
 
وأضافت الصحيفة التي تعبر عن وجهة نظر السلطة الإيرانية والمرشد العام في تحليل عن تداعيات الأحداث في اليمن " أن كل الأنظار متجهة إلى اليمن هذه الأيام، وأمريكا وحلفاؤها في أوروبا أعربوا عن قلقهم حيال سقوط الحكومة اليمنية التي فرضت على شعب هذا البلد، حتى أن بعض الدول هددت الثورة الإسلامية اليمنية والشعب اليمني المسالم بالتدخل العسكري لقمع ثورتهم".
 
وتؤكد وجهة النظر الإيرانية هذه وجود دعم ومساندة قوية من النظام الإيراني لتحركات الحوثيين المسلحة في اليمن، وأن تلك التدخلات تتخذ بعداً إقليمياً، إذا ما أخذنا في الحسبان الصراع البارد ما بين السعودية وإيران.
 
الصحيفة قالت بأن كل الأدلة تشير إلى أن هذا القلق الإقليمي والدولي ليس على اليمن فحسب، بل على الثورة الإسلامية التي ستنتهي بإطاحة حكم «آل سعود» وتفكك هذه الدولة التي هي من «القرون الوسطى»، والتي أصبحت قاعدة لقوى الاستكبار العالمية في المنطقة.
 
وأضافت بإن «الثورة اليمنية الإسلامية تمضي قدماً، ولا يمكن لأي طرف أن يقوم بتثبيط هذه الثورة العظيمة».
 
ولفتت الصحيفة الإيرانية إلى أن السعودية تعتبر اليمن حليفها الاستراتيجي والأساسي في المنطقة، ولن تدخر السعودية أي جهد للحفاظ على الحكومة اليمنية التابعة للغرب، وأن هذا الجهد السعودي الموثق يكشف حجم التبرعات المالية وإرسال الأسلحة والنفط مجاناً للحكومة اليمنية أو حتى إرسال قوات عسكرية لقمع «الثورة الإسلامية» والمعارضين في اليمن.
 
وشنت الصحيفة هجوماً على المملكة العربية السعودية ، مشيرةً إلى أنه لا يحق للسعودية أن تعتبر اليمن حليفا استراتيجيا لها، لأن الدولة السعودية فرضت نفسها على أرض الحجاز المقدسة بمساعدة البريطانيين، وأنها فاقدة للشرعية الداخلية والدولية وتستمد حياتها واستمراريتها من أمريكا وبريطانيا وليس من الشعب.
 
ويمثل هجوم  صحيفة كيهان التي تمثل رأي المرشد الإيراني على خامنئي على السعودية وتهديدها بالانهيار والتفكك على خلفية ما يحدث في اليمن، أن تدخل إيراني في الشأن اليمني يستهدف في المقام الأول الدولة السعودية.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1413