أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

استشهاد نجل قائد قوات اللجان الشعبية "الحسين أبكر" بالجوف بعد تصديه لهجوم حوثي على موقعهم في الغيل

- خاص

استشهد صباح اليوم نجل رئيس مجلس شورى الإصلاح بالجوف، ورئيس ملتقى أبناء الجوف علي الحسن أبكر السيد الهاشمي وذلك في معارك شرسة وذلك اثناء تصديه لهجوم شنته المليشيات الحوثية على مواقع لمقاتلي اللجان في مدينة الغيل .

واوضحت المصادر القبلية ان القيادي الميداني في اللجان الشعبية والمشكلة من قبائل الجوف للتصدي للعدوان الحوثي على المحافظة منذ اشهر القيادي / علي الحسن ابكر استشهد اليوم اثناء قيادته لمجموعة من مقاتلي اللجان الشعبية وتصديهم لهجوم نفذته المليشيات الحوثية اليوم على موقعهم في مديرية الغيل .

مؤكدة ان الشهيد ابكر ومن معه من المقاتلين مسنودين بوحدات من الجيش افشلوا هجوم عنيف للحوثيين في موقع الكباري بالغيل مكبدين اياهم خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد، ليسقط القيادي ابكر في ذلك الهجوم.

ونفى المصدر ما تناقله اعلام الحوثي ان الحسن ابكر واولاده هربو من الجوف وقال هؤلاء لا يعلمو انهم لم ولن يتراجعو فهم طلاب شهاده ، وقال المصدر ان الشيخ الحسن اليوم رفض استقبال العزاء وقال بل هي فرحة نيل الشهاده.

وكان علي الحسن أبكر قد عاد إلى محافظة الجوف قبل فترة قصيرة بعد علاجه في أحد مستشفيات العاصمة جراء إصابته في المعارك، الدائرة بالجوف، ليقاتل جنباً إلى جنب مع وحدات الجيش، وابناء اللجان الشعبية ضد تمدد الحوثي بالمنطقة.

Total time: 0.8932