آخر الأخبار :
احصائية مرعبة للكورونا في امريكا فضيحة: مسلحون ينهبون 9 سيارات اسعاف وصلت إلى عدن من منظمة الصحة العالمية أسر قيادي ميداني بارز للحوثيين في جبهة صرواح (الاسم) في ضربة موجعة للشرعية.. الحوثيون يسيطرون على معسكر اللبنات في الجوف اندلاع معارك قبلية عنيفة في الحدأ بذمار كورونا.. تركيا تسجل 23 وفاة و1815 إصابة خلال 24 ساعة نيويورك تعلن تسجيل 237 وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة شركة النفط تعلن تخفيض كبير في اسعار البترول واللتر ينزل إلى 223 ريال ممثل منظمة الصحة العالمية، احصائية الوفيات باليمن بسبب الكوليرا وليس الكورونا انتحار وزير مالية ولاية هيسن الألمانية بسبب كورونا

أخبار الساعة » السياسية » محليات

براءة اختراع جديدة للمهندس العفيفي عن جهاز الشعاع والحزم الضوئية

براءة اختراع جديدة للمهندس العفيفي عن جهاز الشعاع والحزم الضوئية

اخبار الساعة - صنعاء   | بتاريخ : 09-09-2014    | منذ: 6 سنوات مضت

حصل المخترع اليمني المهندس محمد علي العفيفي على شهادة براءة الاختراع من وزارة الصناعة والتجارة بصنعاء عن اختراعه جهاز الشعاع والحزم الضوئية.

وأوضح المخترع العفيفي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الاختراع الجديد عبارة عن منظومة إلكترونية تعمل على إرسال حزم ضوئية إلى السماء على ارتفاع أربعة كيلومترات من الأرض لتشكل شاشة عرض تستخدم للدعاية والإعلانات التجارية ليلا بمساحة ضوئية تصل إلى 180 مترا ثلاثية الأبعاد وبطاقة تشغيلية قدرها 220 فولت و780 وات خالية من الأضرار البيئية.

واعتبر الاختراع إضافة نوعية لاختراعاته السابقة التي كان آخرها "عفيفي بيجر هاوس و جهاز كشف الحالات النفسية والعصبية عن بعد" بالإضافة إلى العديد من الاختراعات منها جهاز "الاوتوكيو" الذي يتيح لمذيع نشرة الأخبار القراءة من جهاز مينوتور بعد التقاطه من كاميرا التصوير.

لافتا إلى أن جهاز الشعاع والحزم الضوئية سيمثل إضافة نوعية لشركات الإعلانات التجارية والتوعية الجماهيرية من خلال عرضها الواسع في سماء المدن السياسية والتجارية.

ويعمل المهندس العفيفي مديرا لإدارة الصيانة في قناة اليمن الفضائية والأولى.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1782