آخر الأخبار :
الصحة السعودية تكشف عدد الحالات الجديدة للإصابات والوفيات بكورونا خلال الساعات الماضية الفلكي السعودي الزعاق يتحدث موسم هذه الايام وموعد دخول جمرة القيظ آخر اسعار صرف الدولار والسعودي بصنعاء وعدن السبت 11 يوليو 2020م تعميم هام وعاجل من جمعية الصرافين اليمنيين مصر: 50 طالباً يتحرشون بمعلمتهم .. والسبب ! مصر.. ظهور مقاتلات خلال مناورات "حسم 2020" بتقنيات فريدة في الجو ليبيا: اشتباكات في طرابلس بين عناصر تابعة لجماعات مسلحة حالة الطقس اليوم في المملكة! اليمن: اخر اسعار صرف الدولار والسعودي بصنعاء وعدن السبت 11 يوليو 2020م شرطة مكة تطيح بعصابة بينهم يمني حاول الهرب إلى اليمن (تفاصيل)

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

براءة اختراع جديدة للمهندس العفيفي عن جهاز الشعاع والحزم الضوئية

براءة اختراع جديدة للمهندس العفيفي عن جهاز الشعاع والحزم الضوئية

اخبار الساعة - صنعاء   | بتاريخ : 09-09-2014    | منذ: 6 سنوات مضت

حصل المخترع اليمني المهندس محمد علي العفيفي على شهادة براءة الاختراع من وزارة الصناعة والتجارة بصنعاء عن اختراعه جهاز الشعاع والحزم الضوئية.

وأوضح المخترع العفيفي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الاختراع الجديد عبارة عن منظومة إلكترونية تعمل على إرسال حزم ضوئية إلى السماء على ارتفاع أربعة كيلومترات من الأرض لتشكل شاشة عرض تستخدم للدعاية والإعلانات التجارية ليلا بمساحة ضوئية تصل إلى 180 مترا ثلاثية الأبعاد وبطاقة تشغيلية قدرها 220 فولت و780 وات خالية من الأضرار البيئية.

واعتبر الاختراع إضافة نوعية لاختراعاته السابقة التي كان آخرها "عفيفي بيجر هاوس و جهاز كشف الحالات النفسية والعصبية عن بعد" بالإضافة إلى العديد من الاختراعات منها جهاز "الاوتوكيو" الذي يتيح لمذيع نشرة الأخبار القراءة من جهاز مينوتور بعد التقاطه من كاميرا التصوير.

لافتا إلى أن جهاز الشعاع والحزم الضوئية سيمثل إضافة نوعية لشركات الإعلانات التجارية والتوعية الجماهيرية من خلال عرضها الواسع في سماء المدن السياسية والتجارية.

ويعمل المهندس العفيفي مديرا لإدارة الصيانة في قناة اليمن الفضائية والأولى.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0806