أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

جمال بن عمر يصل إلى صنعاء للحيلولة دون إنفجار الاوضاع

- صنعاء

وصل إلى العاصمة صنعاء، صباح اليوم الخميس، مساعد الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الخاص إلى اليمن، جمال بنعمر، في محاولة لمنع "انفجار" الوضع في البلد جراء الأزمة بين الحوثيين والسلطات، بحسب مصدر حكومي يمني.

وقال المصدر الحكومي لوكالة الأناضول، مفضلاً عدم الكشف عن هويته، إن "زيارة بنعمر تأتي في ظل جهود المبعوث الأممي التي تهدف إلى منع انفجار الوضع في البلاد والتوصل إلى حل للأزمة الحالية في ظل استمرار تصعيد الحوثيين المطالبين بإسقاط الحكومة، وإلغاء قرار رفع أسعار الوقود".

ويتولى بنعمر الإشراف على تنفيذ المبادرة الخليجية التي تنحى الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح بموجبها بعد اندلاع ثورة شعبية ضد نظام حكمه أوائل العام 2011.

ويشهد اليمن توتراً منذ أسابيع على خلفية تصعيد جماعة " الحوثيين" احتجاجاتها للمطالبة بإقالة حكومة الوفاق وإلغاء قرار رفع الدعم عن المشتقات النفطية والبدء بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني.

ويتواصل التصعيد الحوثي على الرغم من المبادرة التي أعلنها الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، الأسبوع الماضي، لحل الأزمة، تتضمن إقالة الحكومة الحالية، وتسمية رئيس وزراء خلال أسبوع، وخفض أسعار المشتقات النفطية، والبدء بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني، التي اختتم فعالياته في يناير/ كانون الثاني الماضي وأقر تقسيم البلاد إلى ستة أقاليم فيدرالية، بواقع أربعة في الشمال وإقليمين في الجنوب.

Total time: 0.0784