آخر الأخبار :
رئيس الوزراء معين عبدالملك يكشف ماذا فعلته السعودية للعملة الوطنية "السعودي لإعمار اليمن" ينفذ مشروعات لتنمية القطاع السمكي باليمن الأمم المتحدة: إجلاء أكثر من 3 آلاف إثيوبي من اليمن خلال 2019 توضيح هام للراغبين في القدوم إلى ماليزيا من السفارة اليمنية هناك الكشف عن اسم ناشط شبابي اعتقلته قوات الامن في المكلا بحضرموت جندي سعودي ينقذ طفلة من أمام عربات عسكرية بـ السعودية.. وما حدث كان مفاجئا للجميع (شاهد) يحدث بصنعاء.. إعدام فتاة من قبل أهلها بعد نصف ساعة من إفراج الحوثيين عنها بعد اعتقالها لأكثر من عام، والسبب ! مادة قاتلة في أدوية مباعة بالصيدليات في اليمن "تويوتا" و"سوزوكي" تعززان تحالفهما باستحواذ كل منهما على حصة في الأخرى اعتقال مجموعة من الإعلاميين الشماليين في حضرموت ومباغتتهم داخل احد الفنادق

أخبار الساعة » دراسات ومتابعات » تحليل ومتابعات

إسكتلندا : ويسكي ومحفل ماسوني سيكشف لي ما انتظرت الحصول عليه طويلا

إسكتلندا : ويسكي ومحفل ماسوني سيكشف لي ما انتظرت الحصول عليه طويلا

اخبار الساعة - عباس عواد موسى   | بتاريخ : 16-09-2014    | منذ: 5 سنوات مضت
إسكتلندا : ويسكي ومحفل ماسوني سيكشف لي ما انتظرت الحصول عليه طويلا 
عباس عواد موسى
 
لا شك أن البعض يصعب عليه انفصال اسكتلندا عن بريطانيا . فقد عاشت وإياها 307 أعوام . ولكن الإعلام الشنيع الذي يصبّ لصالح الوحدة يولّد فينا شعوراً فعلياً كما لو زوّرت بريطانيا النتيجة مسبقاً , وهي البلد الذي لا يتمنى أي عربي له الخير . فعندما يُذكر يتبادر لذهن كل منا وعد بلفور المشؤوم .
 
ولذا , فنتمنى أيضاً الصحوة السريعة للإيرلنديين الشماليين وللويلزيين كي ينفصل كل منهما ويتبرأ من وعد بلفور . فيتجنب ثأرنا القادم لا محالة . 
 
ألإستفتاء يأتي في الذكرى السبعمائة لانتصار ملك اسكتلندا روبرت بروس على الإنجليز في معركة بانوكبرن والتي أدت إلى اعتراف بريطانيا باسكتلندا . حدث ذلك عام 1314 .
ويتزامن ذلك مع يوبيل إدوارد الثاني ملك إنجلترا الذي كان أول من يحمل لقب أمير ويلز لتستعيد اسكتلندا استقلالها في عهده .
 
ما سبق يخدم المطالبون بالإنفصال . وإذن فموعد الإستفتاء لم يأت بالصدفة وهو يوم الخميس القادم .
 وأما الوحديون فيتذكرون جيمس السادس الإسكتلندي عندما جلس على عرش بريطانيا سنة 1603 . كما ويتذكرون جيمس الأول ملك إنجلترا وإيرلندا ( 1603 – 1625 ) . وبعد قرن استطاع الخصوم إعلان المملكة المتحدة .
وأدعوكم لتتأملوا سور هادريان الذي هو سور حجري وتحصينات بناها الإمبراطور الروماني هادريان سنة 117 م بعرض إنجلترا الحالية . وإذن, وبعد ثلاثة قرون . ها نحن ننظر إلى سكان شمالي هذا السور كيف سيقررون انفصال اسكتلندا عن بريطانيا أو سنجد قرار البقاء قد ضمنته صناديق التزوير البريطانية . ولكن الوزير الإسكتلندي الأول أليكس سالموند وزعيم الحزب الوطني الإسكتلندي الذي يقود حملة الإنفصاليين لن يدع الأمر يمر بسهولة .
 
هذا هو الإستفتاء الثاني في السنوات الست عشرة الأخيرة . ففي عام 1998 تسبب استفتائهم في تبني حكومة طوني بلير لنقل الكثير من الصلاحيات من لندن إلى أدنبرة . وها هي بريطانيا تعد الإسكتلنديين بمزيد من الصلاحيات إن اختاروا البقاء وصوتوا لعدم الإنفصال .
إستأثر البريطانيون بوزارات الخارجية والدفاع والضريبة عام 1707 ومنحوا كل المناصب الأخرى للإسكتلنديين . 
أليكس سالموند لم يكن لحزبه غير مقعد واحد عام 2007 ولكنه أحرز فوزاً ساحقاً عام 2011 ليبدأ برحلة انفصال بلده اسكتلندا التي عانت ظلماً بريطانياً قذراً وإلا فلماذا قرر الإنفصال .
إسكتلندا ... ويسكي ومحفل ماسوني سيكشف لي ما انتظرت الحصول عليه طويلا . أنا المواطن العربي المغلوب على أمره .
 
 
.
,
 
 
المصدر : عباس عواد موسى
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (7279) قراءة

Total time: 0.1963