آخر الأخبار :
الأطفال هربوا من مشهد الأم المروع.. أردنية تروي واقعة فقء عينيها بيدي زوجها "شرطة دبي" تحذر النساء من لبس "الكعب العالي".. والسبب ! ألقى رسالة في المحيط واستلم الرد بعد 9 سنوات.. تعرف على محتواها وزارة الدفاع تصدر بيان تكشف اسماء الضباط الذين قتلوا في الهجوم الذي استهدف قيادة الجيش بمأرب تفاصيل خطيرة حول تفجير مارب.. المقدشي غادر مقر الوزارة قبل دقائق من التفجير هجوم على وزارة الدفاع اليمنية بمأرب وسقوط حوالي 20 قتيل وجريح (تفاصيل) ارتفاع الصرف.. اخر اسعار صرف الدولار والسعودي امام الريال اليمني عصر الاربعاء 13 نوفمبر 2019م "حماس": اغتيال أبو العطا محاولة من نتنياهو للهروب من أزماته نجل فنانة مشهورة يرقص شبه عار في الشارع ويثير جدلا في مصر .. شاهد ترامب يعرض على أردوغان صفقة بـ100 مليار دولار

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

تدشين معرض الصور الفتوغرافية" جمال المشهد للتراث الإنساني العالمي في الحضارة اليمنية" بتعز

تدشين معرض الصور الفتوغرافية" جمال المشهد للتراث الإنساني العالمي في الحضارة اليمنية" بتعز

اخبار الساعة - تعز - تقي الدين الحذيفي   | بتاريخ : 17-09-2014    | منذ: 5 سنوات مضت

دشنت اليوم مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة بتعز معرض الصور الفتوغرافية " جمال المشهد للتراث الإنساني العالمي في الحضارة اليمنية".

وفي حفل التدشين اشار المصور توفيق آغا أن  لهدف من المعرض الالتفات إلى التراث كهدية يمنية في ظل الاهتمام العالمي بإحياء وترميم والحفاظ على التراث والحضارة ومن ذلك إدراج مدينة زبيد وصنعاء وشبام وبعض المعالم الأثرية في قائمة التراث العالمي مضيفا ان أعدد الصور في المعرض 60 صورة تتمثل بعدة عناوين منها إبراز المشهد العام للمعالم الأثرية في العواصم السياسية والدينية لمملكة معين في محافظة الجوف وتتمثل بأسوار مدينة براقش التاريخية والعاصمة السياسية قانو مع جمال المعابد و يتمثل بالقصور والقلاع والحصون في عموم المدن التاريخية وإبراز خصوية العمارة الحربية والعمارة التاريخية بمدينة زبيد معتبرا أن الرسالة البارزة في المعرض الاشارة إلى ان الحضارة الانسانية شيدت في فترات السلم ولم تشيد في أجواء الحروب وبنيت الدول في الحضارة اليمنية في ضل التقارب الفكري والسياسي وليس في غيرهما.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1736