آخر الأخبار :
انفجار عنيف في معسكر الاستقبال بمأرب وسقوط عشرات القتلى والجرحى شاهد كيف أنهى "روحاني" الصلاة بشكل مفاجئ ودون تحية "خامنئي"! زوجة مرشح رئاسي أمريكي تكشف تفاصيل الاعتداء عليها جنسياً خلال كشف طبي شاهد ماحدث بعد إجبار مسافرة على إجراء " اختبار الحمل" قبل ركوب الطائرة شاب يعترف بـ"جريمته" أمام مشاهدي التلفزيون.. وفيديو صادم يكشف ما حدث شاهد كيف أنهى "روحاني" الصلاة بشكل مفاجئ ودون تحية "خامنئي"! تعرف على سبب احتضان نانسي عجرم ابنتيها وقولها: "بروحنا نحميكن"؟ بشارة مفرحة لمرضى السكر.. الصحة توافق على طرح أول علاج عن طريق الكلى إيران توجه رسالة جديدة للسعودية باستعدادها لهذا الأمر ! بعد يوم من فقدانها.. ارتكاب جريمة بشعة بحق الطفلة لجين بصنعاء (تفاصيل العثور عليها)

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

تدشين معرض الصور الفتوغرافية" جمال المشهد للتراث الإنساني العالمي في الحضارة اليمنية" بتعز

تدشين معرض الصور الفتوغرافية" جمال المشهد للتراث الإنساني العالمي في الحضارة اليمنية" بتعز

اخبار الساعة - تعز - تقي الدين الحذيفي   | بتاريخ : 17-09-2014    | منذ: 5 سنوات مضت

دشنت اليوم مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة بتعز معرض الصور الفتوغرافية " جمال المشهد للتراث الإنساني العالمي في الحضارة اليمنية".

وفي حفل التدشين اشار المصور توفيق آغا أن  لهدف من المعرض الالتفات إلى التراث كهدية يمنية في ظل الاهتمام العالمي بإحياء وترميم والحفاظ على التراث والحضارة ومن ذلك إدراج مدينة زبيد وصنعاء وشبام وبعض المعالم الأثرية في قائمة التراث العالمي مضيفا ان أعدد الصور في المعرض 60 صورة تتمثل بعدة عناوين منها إبراز المشهد العام للمعالم الأثرية في العواصم السياسية والدينية لمملكة معين في محافظة الجوف وتتمثل بأسوار مدينة براقش التاريخية والعاصمة السياسية قانو مع جمال المعابد و يتمثل بالقصور والقلاع والحصون في عموم المدن التاريخية وإبراز خصوية العمارة الحربية والعمارة التاريخية بمدينة زبيد معتبرا أن الرسالة البارزة في المعرض الاشارة إلى ان الحضارة الانسانية شيدت في فترات السلم ولم تشيد في أجواء الحروب وبنيت الدول في الحضارة اليمنية في ضل التقارب الفكري والسياسي وليس في غيرهما.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.2017