آخر الأخبار :
اليمن: الارصاد يحذر المواطنين من استمرار المنخفض الجوي ويتوقع إمتداد تأثيره نحو عدن بسبب المنخفض الجوي.. حضرموت تعلن "حجر وميفع" مناطق منكوبة نتيجة المنخفض الجوي طقم حوثي يرتكب جريمة بشعة بحق مواطن وزوجته ونجاة العروسة ! اليمن: استمرار ارتفاع الدولار امام الريال الخميس 4 يونيو 2020م المملكة تسجل 1975 حالة إصابة بكورونا و 32 وفاة خلال الساعات الاخيرة الديوان الملكي السعودي يعلن وفاة الأمير سعود بن فيصل معلومات صادمة: 40-50 وفاة يومياً في العاصمة صنعاء بسبب كورونا لص ينصح لصوصاً.. سيناتور امريكي: أعمال السرقة يجب أن تنتهي ارتفاع اسعار الصرف.. اسعار الدولار والسعودي في صنعاء وعدن الخميس 4 يونيو 2020م اليمن: الإعلان عن 20 اصابة جديدة بينه 6 وفيات (تفاصيل)

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

تدشين معرض الصور الفتوغرافية" جمال المشهد للتراث الإنساني العالمي في الحضارة اليمنية" بتعز

تدشين معرض الصور الفتوغرافية" جمال المشهد للتراث الإنساني العالمي في الحضارة اليمنية" بتعز

اخبار الساعة - تعز - تقي الدين الحذيفي   | بتاريخ : 17-09-2014    | منذ: 6 سنوات مضت

دشنت اليوم مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة بتعز معرض الصور الفتوغرافية " جمال المشهد للتراث الإنساني العالمي في الحضارة اليمنية".

وفي حفل التدشين اشار المصور توفيق آغا أن  لهدف من المعرض الالتفات إلى التراث كهدية يمنية في ظل الاهتمام العالمي بإحياء وترميم والحفاظ على التراث والحضارة ومن ذلك إدراج مدينة زبيد وصنعاء وشبام وبعض المعالم الأثرية في قائمة التراث العالمي مضيفا ان أعدد الصور في المعرض 60 صورة تتمثل بعدة عناوين منها إبراز المشهد العام للمعالم الأثرية في العواصم السياسية والدينية لمملكة معين في محافظة الجوف وتتمثل بأسوار مدينة براقش التاريخية والعاصمة السياسية قانو مع جمال المعابد و يتمثل بالقصور والقلاع والحصون في عموم المدن التاريخية وإبراز خصوية العمارة الحربية والعمارة التاريخية بمدينة زبيد معتبرا أن الرسالة البارزة في المعرض الاشارة إلى ان الحضارة الانسانية شيدت في فترات السلم ولم تشيد في أجواء الحروب وبنيت الدول في الحضارة اليمنية في ضل التقارب الفكري والسياسي وليس في غيرهما.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0849