أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

نداء إنساني ومناشدة إلى برنامج الأغذية العالمي (الجوع يهددنا)

- خاص

رفع نازحوا صعدة وسفيان برقية مناشدة ونداء إنساني إلى برنامج الأغذية العالمي، مطالبين فيه، يإعادة مساعداتهم، للنازحين من أبناء صعدة وسفيان، ومناشدينهم باستمرار الدعم، حيث شكوا في رسالتهم الأوضاع الصعبة التي يعيشونها في ظل نزوح معظم النازحين من عمران مع تصاعدة الأحداث إلى صنعاء، واستقبال عام دراسي جديد، وفيما يلي نص البيان:

وجاء في المناشدة: قبل ان تشتكي الحروف تصرخ الحناجر، وقبل ان يهتف الكبار يبكي الأطفال يشتكون الجوع والعز والفقر الذي يهدد حياتهم بعد أن تأخرت عنهم فجأة المساعدات الغذائية التي يقدمها برنامج الأغذية العالمي.

أياما طويلة يعانيها النازحين وليلي أكثر طولاً بسبب الجوع والفاقة التي أصابتهم من حوالي شهرين أوضاعاً معيشية صعبة وصلت أعلى درجات الخطورة التي تنذر بالكارثة.

بداية عام دراسي جديد لم يستطع أطفال النازحين من صعدة وسفيان الذهاب غلى المدارس لأنهم يبحثون عن لقمة العيش وما يسد رمق النفوس.

تتعالي الاصوات وتنادي الضمائر الحية وتناشد القلوب الرقيقة وتدعو الايادي الإنسانية البيضاء في المنظمات الإنسانية وخاصة برنامج الأغذية العالمي.

نحن هنا .. الجوع يهددنا... نحن في خطر... انقذونا من الجوع .. اعيدوا البسمة لأطفالنا.
أعيدوا نشاطكم الإنساني نحن بحاجة إليكم وإلى مساعدتكم، بعد الله عزوجل.

طال انتظارنا حتى وصلنا إلى مرحلة بعدها لا نستطيع أن نصبر أكثر في مواجهة الجوع والعوز

أيها الأخوة في برنامج الأغذية العالمي أياديكم البيضاء الرقيقة الخيرة لن تثنيها المخاطر وراياتكم الإنسانية التي ترفرف في سماء البذل والعطاء لن تضرها العواصف والأعاصير.

لذا ندعوكم لإعادة نشاطم لإنقاذ حياة الآلاف من النازحين ولا تكترثوا الى المعوقات والعقبات الموجودة في البلد أنتم في مهمة إنسانية نبيلة تفرض بأن تكون أعمالكم الإنسانية اقوى من ان تعيقها الأزمات السياسية والأوضاع التي تمر بها اليمن.

ختاماً
ندعو المنظمات الإنسانية وخاصة برنامج الأغذية العالمي إلى إعادة النشاط في تقديم المساعدات الغذائية للأسر المستفيدة والمستهدفة من النازحين من صعدة، وسفيان الذي كانت تقدم لهم المساعدات الغذائية في مدينة عمران في اسرع وقت ممكن.

ونود الإشارة إلى أن نسبة 80%من النازحين الذين كانوا في مدينة عمران قد نزحوا إلى العاصمة صنعاء نتيجة الأحداث التي شهدتها مدينة عمران مؤخرا.

لذلك نأمل منكم العمل على سرعة توزيع المساعدات الغذائية في العاصمة صنعاء نظرا لوجود أغلب النازحين مع أسرهم في صنعاء بعد أن غادروا مدينة عمران منذ شهر 7/2014م وسكنوا في صنعاء.

آملين ان تلقى مناشدتنا هذه اهتمامكم...

صادر عن النازحين من أبناء صعدة وسفيان 17/9/2014م
 

Total time: 0.0696