أخبار الساعة » »

أسماء أول شهيدين في محافظة تعز .. وعشرات الجرحى الحصيلة الأولى للعنف المفرط ضد المتظاهرين سلمياً في تعز.

- مركز القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان

جابهت الأجهزة الأمنية المظاهرات السلمية التي جابت مدينة تعز صباح اليوم بمزيد من العنف المفرط والقمع الوحشي حيث باشرت قوات من الأمن المركز ي ووحدات خاصة من الحرس الجمهوري ومكافحة الشغب بإطلاق النار باتجاه المتظاهرين العزل الذي كانوا يرددوا شعارات سلمية تنادي بإسقاط النظام أسفر عنها أصابت العشرات من الجرحى معظمها إصابات بليغة وعدد من القتلى.

وقال شهود عيان انه أثناء ما كان المتظاهرون بالقرب من حوض الأشراف قامت قوات الأمن بإطلاق الرصاص الحي وقنابل غازية ومسيلة للدموع من قبل قناصين وأطقم عسكرية محملة برشاشات الدوشكة مباشرة بإتجاة المتظاهرين ومنعهم من إسعاف المصابين.

الجدير بالذكر أن أول شهيدين في تعز اليوم هم خالد أمين عبده عبد الله الشيباني البالغ من العمر 44 سنة الإصابة في القلب، وناصر عبد الله الباشا..


هذا وقد وجه مركز القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان نداء استغاثة عاجل طلب فيه بدعم المستشفى الميداني بسيارات إسعاف و طواقم طبية وأدوية.

 

وقد أفادت الإحصائيات الأولية من تعز عن سقوط 15 قتيل .. وعشرات المصابين جراء استخدام قوات الأمن ومسلحين بزي مدني .. الرصاص الحي وقنابل الغاز ومسيلات الدموع  على المتظاهرين الذين ارادوا الوصول الى مبنى المحافظة.

تعليقات الزوار
1)
Mojahed -   بتاريخ: 04-04-2011    
والله انكم تصنعوا الازمات واخلقون الدم لانفسكم من اجل الوصول الي غايتكم(المشترك),,,ولكن نقولكم الله مايوفقكم على افعالكم العنجهية والغلط,,والله انكم تعملون من اجل تدمروا البلاد,وفي النهاية سوف نحترب بين البعض يمني في يمني,وهذا امر اكيد لا محال منه.....
2)
بن عفرير -   بتاريخ: 04-04-2011    

السيد علي صالح اعلم ان الغالبية انتخبتك!!؟ لتحكم وليس لتقتل .... وبما ان الاخرين(الاقلية) قد ابطلوا قدرتك على الحكم السليم…. وكونك لم تعد قادرا على ادارة امورالبلاد والعباد فما عليك الا مغادرة الساحة وتخويل صلاحياتك لنائبك بحسب الدستور.... فلا تتحجج بان الغالبية معك وان الحكم للغالبية وانك لا تقبل بلي ذراع....لان الغالبية!! خولتك للحكم وانك غير قادر لان الاقلية عطلت حكمك .. يالله افهمها...
3)
منير محمود -   بتاريخ: 04-04-2011    
ما حدث بمحافظة تعز من سفك للدماء هو من صنيع المعارضة وأعوانها الذين يدفعون
الشهداء والجرحى في أعناق المعارضة
الشباب باقتحام المباني الحكومية من اجل خلق مزيداً من الفوضى والخراب وتصعيد الموقف لتسريع حلمهم بالسلطة ولكنهم سيدفعون ثمن أعمالهم الإجرامية الثمن غالياً.

Total time: 0.4101