أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

نداء عاجل من اللقاء المشترك وشركائه للمجتمع الدولي ومجلس تعاون الخليج العربي‏

- خاص

جاء في نداء عاجل من احزاب اللقاء المشترك وشركائها في اللجنة التحضيرية للحوار مناشدة للمجتمع الدولي ودول مجلس التعاون الخليجي والأسرة الدولة للتدخل لإيقاف المزيد من الدماء .. وفيما يلي نص البيان:

منذ 12 فبراير المنصرم وحتى هذه اللحظة الحرجة التي يتعرض فيها المجتمع المدني في مدينة تعز للقتل والقمع والبطش بقوة السلاح والرصاص الحي صار اليمنيون يفتقدون لحماية القانون بصورة شاملة وواسعة.

إذ تقوم سلطات اليمن ممثلة بالرئيس وأبناءه وإخوته وأبناء شقيقه والأجهزة الأمنية والعسكرية التي يقودونها, إضافةً إلى بعض المحافظين الذين رهنوا أنفسهم للمصالح الضيقة وغير المشروعة بتنظيم هجمات مخططة وممنهجة ضد التجمعات والتظاهرات السلمية وبقصد القتل العمد والإضرار بهم, ولقد نتج عن ذلك سقوط أكثر من 120 شهيداً وأكثر من 5 آلاف جريحاً، وهي جرائم ضد الإنسانية ولم تعد تتوفر أي إمكانية وطنية لحماية الحق في الحياة.

 وأمام هذا الوضع الخطير ومن أجل إيقاف سفك الدماء ومن أجل حق اليمنيين في الحياة, فإن اللقاء المشترك وشركاءه يتوجهون بهذا النداء العاجل إلى أشقائهم في دول مجلس التعاون الخليجي والذين ينتظر منهم الشعب اليمني في مثل هذا الوقت العصيب موقفاً يعبر عن معنى الأخوة والجوار والمصير المشترك الواحد.

ويوجه اللقاء المشترك وشركائه نداءه إلى الأسرة الدولية ممثلة بكافة أجهزة الأمم المتحدة المعنية بحماية حقوق الإنسان, والمنظمات الدولية غير الحكومية بسرعة التدخل لإيقاف الرئيس صالح وحاشيته من سفك المزيد من دماء اليمنيين وقتل المجتمع المدني اليمني لمجرد خروجه للتعبير سلمياً عن آرائه ومطالبه في التغيير. ونطالب تلك الأجهزة والمنظمات باستخدام كافة الآليات الدولية التي يعول عليها إيقاف الخطر ضد السلم العالمي وإيقاف إراقة الدماء والجرائم ضد الإنسانية وعدم تمكين مرتكبي هذه الجرائم من الإفلات من العقاب.

تعليقات الزوار
1)
عبد الكافي البر ح -   بتاريخ: 04-04-2011    
اقول والله المستعان لن تستعيد الامة مجدها وكرامتها الا برحيل الظلمة والظغاة المجرمين . لذا الكلام المذكور اوافق عليه وارجوالله ان يكون هذا عاجل وبدون تراجع او تأخر من دول الخليج والله الموفق والسلام عليكم

Total time: 0.0702