أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الناصري يوضح أسباب امتناعه التوقيع على اتفاقية "السلم والشراكة"

- صنعاء
أوضح بيان صادر عن التنظيم الوحدوي الناصري أسباب امتناعه عن التوقيع على اتفاق السلم والشراكة التي وقعتها الأطراف السياسية مساء الأحد الماضي بحضور المبعوث الأممي إلى اليمن جمال بنعمر.
 
وكان مكون أنصار الله "الحوثيين" تحفظ على التوقيع بخصوص الملحق الأمني الخاص بالاتفاق.
 
واعتبر بيان الناصري أن إتفاق السلم والشراكة الوطنية والملحق الخاص بالحالة العسكرية والأمنية كلاً لا يتجزأ وغير قابل للإنتقاء نظراً لإهمية ما تضمنه الملحق من معالجات وحلول أمنية وعسكرية تمثل منطلقاً لعدم تجدد أعمال العنف .
 
وقال البيان: إن أهمية التوقيع على ملحق الحالة العسكرية والأمنية من كافة المكونات بما في ذلك الإخوة في أنصار الله يمثل تأكيد إلتزام جميع المكونات بما تضمنته قرارات مخرجات الحوار الوطني وضمانة لتنفيذ ما ورد في بنود إتفاق السلم والشراكة والذي بدون التوقيع على الملحق سيظل الإتفاق ناقصاً وغير مكتمل.
 
وأكد التنظيم على إلتزامه بالتوقيع على إتفاقية السلم والشراكة الوطنية وملحق الحالة الأمنية والعسكرية في حال ما تم التوقيع عليه من قبل الأطراف التي تحفظت .
 
كما أكد البيان استمرار التنظيم بالعمل مع كافة الفعاليات السياسية والمكونات الإجتماعية على معالجة تداعيات الأحداث التي شهدها الوطن خلال الفترة الماضية والحد من آثارها وتمسكه بالشراكة وعدم تخليه عن مسئولياته الوطنية في تنفيذ مخرجات الحوار وبناء الدولة المدنية الديمقراطية الحديثة.

Total time: 0.0629