أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

شيخ من صعدة يدعو “الحوثيين” العفو عن خصومهم

- عبدالرحمن واصل

دعا رجل الأعمال والشخصية الاجتماعية المعروفة بمحافظة صعدة، الشيخ دغسان أحمد دغسان، دعا أنصار الله “الحوثيون”، إلى اصدار عفو عام وشامل لكل من يختلفون معهم عسكريا وفكريا او سياسيا وان يمدوا ايديهم للمصالحة.

وطالب دغسان ضرورة أن يحسن الرئيس هادي الاختيار ووضع الرجل المناسب في المكان المناسب لما فيه خدمة ومصلحة اليمن.

وأوضح الشيخ دغسان أن ما حدث في اليمن خلال الأيام القليلة الماضية، بأنه ناتج عن ما مارسته الحكومة السابقة من ادارة فاشلة واستخدام للمال العام والسلطة بشكل عام ولمصلحة ضيقة لأهداف القوى السياسية .

وقال: أن حكومة الوفاق لم تخدم البلد بل تخدم اشخاص محددين، وما حصل يعتبر اساءة للبلد بشكل عام والقادم انشاء الله أجمل إن أحسن في اختيار الشخصيات التي ستقود البلد.

وأضاف : اذا اخلصت القوى السياسية وابتعدت عن المماحكات السياسية سيعم الخير الوطن والجميع، واما في حالة استمرار هذه القوى على ما كانت عليه في السابق فان البلاد ستدخل الى جحيم اسوء في وقت سابق بالسنوات الاخيرة.

وحول التطورات الاخيرة في المشهد اليمني، وتاثيرها على المواطن اليمني البسيط ، قال أن هذا يعتمد على الحكومة التي ستدير البلاد اذا تم تجفيف منابع الفساد بشكل صحيح وتم القضاء على الازدواج الوظيفي وايقاف الاعتمادات الوهمية ومخصصات العسكريين الوهمين، وتم تحصيل الضرائب والجمارك والنفط بشكل صحيح فسيكون بشكل ايجابي للشعب ككل اما اذا استمر الوضع كما هو عليه، فستكون النتيجة قاتلة لكل ابناء اليمن .

Total time: 0.32