أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الإفراج عن 26 عسكرياً بمأرب بينهم المرافق الشخصي لباسندوة (الأسماء)

- متابعة

قالت مصادر قبلية في محافظة مأرب ان وساطة قبلية من عيال سعيد "بني جبر " تمكنت من الافراج عن 26 عسكريآ بينهم 3 ضباط واخر ضابط في حرس الحدود والمرافق الشخصي لرئيس الوزراء محمد سالم باسندوة.

وأوضحت المصادر لـوكالة "خبر" للأنباء أن مسلحين قبليين بقيادة المدعو صادق الدرماني، افرجوا عن المخطوفين بعد وساطة قبلية .

وقالت إن من بين من تم الإفراج عنهم عقيد في حرس الحدود برتبة عقيد يدعى "ابن طامس" وعدد من مرافقيه وضابط برتبة مقدم يدعى "علي القبيلي" من اللواء 312 والمرافق الشخصي لرئيس الوزراء باسندوة ويدعى "عبد الله البهلولي".

وبحسب المصادر فإن الخاطفين برروا فعلتهم بالضغط على السلطات لإطلاق سراح شقيق الدرماني، و2 آخرين على خلفية اعتقالهم لوقفوهم وراء تفجير لأنبوب نفطي في مأرب.

وذكرت مصادر"خبر" للأنباء،أن "وساطة قبلية نجحت في اقناع الخاطفين بقيادة الدماجي بالافراج عن المختطفين وعدم تفجير انبوب النفط على ان يتركوا لهم مهله مدتها الى 16 ذي الحجة (سادس ايام العيد) لاقناع السلطات بالافراج عن صالح الدرماني الدماجي و2 آخرين.

وتعهد الوسطاء القبليون للخاطفين - في حال عدم الاستجابة من السلطات - بمساعدتهم والوقوف إلى جانبهم في أي خطوة تصعيدية قادمة.

Total time: 0.0591