أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

صحف سعودية تهاجم ايران وتقول ان الخليج لن تسكت على مايجري في اليمن

- عكاظ السعودية
هاجمت صحف سعودية عدة يوم الجمعة الحكومة الايرانية متهمة اياها بالتدخل المباشر في الشئون اليمنية مؤكدة ان دول الخليج لن تقف مكتوفة الأيدي حيال ما يجري في اليمن من حراك قالت ان قوى تنفذه لصالح أطراف خارجية تحاول التدخل في شؤون اليمن بطريقة استفزازية سافرة وهو الأمر الذي لن تسكت عليه دول مجلس التعاون الخليجي.
 
وهاجمت صحيفة "عكاظ" يوم الجمعة الحكومة الايرانية بعدد من المقالات السياسية على خلفية سيطرة الحوثيين على العاصمة اليمنية صنعاء .
 
وقالت صحيفة  "عكاظ" أن الحراك العبثي من قبل الحوثيين في اليمن وما نتج عنه من تداعيات وانفلات أمني وعمليات نهب وسرق وإرهاب يندرج تحت أجندات خارجية بحتة، كما أنه يأتي في سياق ما تحلم به أطراف يهمها إشاعة عدم الاستقرار في المنطقة، من أجل «كعكة» مصالحها ومحاولة الهيمنة على مقدرات الشعب اليمني عبر تدخلات فئوية.
 
وأضافت الصحيفة بالقول :"  هي تدرك تماما رغم الشحن العبثي أن صب الزيت الفئوي بين أفراد الشعب اليمني ستكون خاسرة وسرعان ما تنطفئ مثل قبض الريح، لأنها أصلا غير منطقية ولا تتوازى مع أحلام وطموحات الشعب اليمني الذي يرزح تحت سندان الحوثيين ومطرقة القاعدة.
 
ولأن أمن اليمن يمثل محورا مفصليا في منطقة الخليج العربي، ويعد عمقا استراتيجيا واجتماعيا، فإن دول مجلس التعاون الخليجي لن تسكت على ما يجري في هذا البلد من عبث فئوي تنفذه أطراف لصالح جهات خارجية، لذا فقد جاء تنديد وزراء الداخلية في مجلس التعاون الخليجي بعلمية سيطرة المسلحين الحوثيين على العاصمة اليمنية، ليؤكد أن دول مجلس التعاون لن تقف «مكتوفة الأيدي» أمام «التدخلات الخارجية الفئوية» في اليمن، حيث أكد الوزراء في ختام اجتماعهم البارحة الأولى في مدينة جدة «شجبهم الأعمال التي تمت في اليمن الشقيق بقوة السلاح» وسيطرتهم على معظم المقار الرسمية في صنعاء.

Total time: 0.0425