آخر الأخبار :
مقتل جندي في هجوم على نقطه بعدن طارق صالح يكشف سبب الهجوم على شركة ارامكو السعودية اللاعب اليمني محسن قراوي يفوز بجائزة «أجمل هدف» في التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال كأس العالم عاجل: اندلاع معركة بين الحوثيين داخل مدينة الحديدة عاجل: مسؤول أمريكي كبير لرويترز: الهجمات على السعودية لم تأت من اليمن أخبار شبوة.. ومن هو الضابط الذي قتل في كمين لقوات الانتقالي في شبوة (تفاصيل ما حدث) مسؤول حكومي يقول إن الرئيس هادي سيدعو الإمارات للخروج من بلاده خلال أيام حقيقة تخفيض رسوم الزيارة في السعودية إلى 300 ريال فتحي بن لزرق يكشف عن طرف ثالث سيظهر في اليمن الأرصاد يكشف توقعاته خلال الـ24 ساعة القادمة.. ويحذر المواطنين (تفاصيل)

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » على السريع

وزوجة العولقي كانت كرواتية

وزوجة العولقي كانت كرواتية

اخبار الساعة - عباس عواد موسى   | بتاريخ : 04-10-2014    | منذ: 5 سنوات مضت
وزوجة العولقي كانت كرواتية 
عباس عواد موسى
 
حادثة الكرواتية دورا بيليتش التي أصيبت في قصفٍ أمريكي على مدينة الرقة السورية أشعلت الصحافة الكواتية والبلقانية . وحسب صحيفة ورقة الصباح التي صدرت قبل قليل فإن مصادر دبلوماسية همست لها إن هناك على الأقل ثلاث أو أربع كرواتيات يجاهدن في صفوف الدولة الإسلامية . 
هن أولاً اعتنقن الإسلام وتزوجن من جهاديين ثم انطلقن مع أزواجهن للجهاد ضد القوات الأمريكية والمتحالفة معها . 
وأشارت الصحيفة إلى أن الجهاديين الآن يتواجدون في كرواتيا وصربيا وسلوفينيا والبوسنة والهرسك بقوة قد تمكنهم من إشعال حرب بلقانية بهدف توسعة رقع قتالهم على الصعيد العالمي . وهذه الجمهوريات الأربع نتجت من تفكيك يوغوسلافيا وجمهوريتا سلوفينيا وكرواتيا كاثوليكيتان فيما صربيا أرثوذكسية والطائفتان تتواجدان في البوسنة والهرسك بالإضافة إلى مسلميها . وهي ذات تركيبة معقدة نجمت عن اتفاق دايتون عقب الحرب الأهلية في الفترة بين 1992 - 1995 من القرن المنصرم .
وتقول المصادر : وهناك مثلاً إيرينا هوداك من بييلوفار التي صدمت الجميع باعتناقها الإسلام وزواجها من القائد القاعديّ اليمني أنور العولقي الذي تم اغتياله عام 2011 . فيما واصلت أمينة وهو إسمها بعد إسلامها رحلتها الجهادية إعلامياً .
وأما المصادر المخابراتية فتقول إن دورا اعتنقت الإسلام وزوجها معاً في لندن . ولكنها طلقته لاعتداله وعادت إلى كرواتيا لتنتقل إلى بلدة غورنا ماأوتشا البوسنية التي تعد على أنها إمارة إسلامية مستقلة . وفيها اقترنت بالجهادي سند آفديتش ليذهبا إلى سوريا . 
وتردف ذات المصادر إن قتاليي الدولة الإسلامية أشداء ويرعبون ببسالتهم كل الجيوش التي تواجههم غير آبهين بالموت . وبدأت أعدادهم بالإرتفاع عقب إعلان الحرب عليهم التي اتفق عليها أوباما ونتنياهو .
وتشهد كرواتيا ازدياداً ملحوظاً في اعتناق الإسلام من قبل مواطنيها مما يجعلها هدفاً لهم لقيامها بتسليح الأكراد ضد الدولة الإسلامية .
 
المصدر : صحيفة ورقة الصباح الكرواتية
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1606