آخر الأخبار :
اليمن: الارصاد يحذر المواطنين من استمرار المنخفض الجوي ويتوقع إمتداد تأثيره نحو عدن بسبب المنخفض الجوي.. حضرموت تعلن "حجر وميفع" مناطق منكوبة نتيجة المنخفض الجوي طقم حوثي يرتكب جريمة بشعة بحق مواطن وزوجته ونجاة العروسة ! اليمن: استمرار ارتفاع الدولار امام الريال الخميس 4 يونيو 2020م المملكة تسجل 1975 حالة إصابة بكورونا و 32 وفاة خلال الساعات الاخيرة الديوان الملكي السعودي يعلن وفاة الأمير سعود بن فيصل معلومات صادمة: 40-50 وفاة يومياً في العاصمة صنعاء بسبب كورونا لص ينصح لصوصاً.. سيناتور امريكي: أعمال السرقة يجب أن تنتهي ارتفاع اسعار الصرف.. اسعار الدولار والسعودي في صنعاء وعدن الخميس 4 يونيو 2020م اليمن: الإعلان عن 20 اصابة جديدة بينه 6 وفيات (تفاصيل)

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » على السريع

وزوجة العولقي كانت كرواتية

وزوجة العولقي كانت كرواتية

اخبار الساعة - عباس عواد موسى   | بتاريخ : 04-10-2014    | منذ: 6 سنوات مضت
وزوجة العولقي كانت كرواتية 
عباس عواد موسى
 
حادثة الكرواتية دورا بيليتش التي أصيبت في قصفٍ أمريكي على مدينة الرقة السورية أشعلت الصحافة الكواتية والبلقانية . وحسب صحيفة ورقة الصباح التي صدرت قبل قليل فإن مصادر دبلوماسية همست لها إن هناك على الأقل ثلاث أو أربع كرواتيات يجاهدن في صفوف الدولة الإسلامية . 
هن أولاً اعتنقن الإسلام وتزوجن من جهاديين ثم انطلقن مع أزواجهن للجهاد ضد القوات الأمريكية والمتحالفة معها . 
وأشارت الصحيفة إلى أن الجهاديين الآن يتواجدون في كرواتيا وصربيا وسلوفينيا والبوسنة والهرسك بقوة قد تمكنهم من إشعال حرب بلقانية بهدف توسعة رقع قتالهم على الصعيد العالمي . وهذه الجمهوريات الأربع نتجت من تفكيك يوغوسلافيا وجمهوريتا سلوفينيا وكرواتيا كاثوليكيتان فيما صربيا أرثوذكسية والطائفتان تتواجدان في البوسنة والهرسك بالإضافة إلى مسلميها . وهي ذات تركيبة معقدة نجمت عن اتفاق دايتون عقب الحرب الأهلية في الفترة بين 1992 - 1995 من القرن المنصرم .
وتقول المصادر : وهناك مثلاً إيرينا هوداك من بييلوفار التي صدمت الجميع باعتناقها الإسلام وزواجها من القائد القاعديّ اليمني أنور العولقي الذي تم اغتياله عام 2011 . فيما واصلت أمينة وهو إسمها بعد إسلامها رحلتها الجهادية إعلامياً .
وأما المصادر المخابراتية فتقول إن دورا اعتنقت الإسلام وزوجها معاً في لندن . ولكنها طلقته لاعتداله وعادت إلى كرواتيا لتنتقل إلى بلدة غورنا ماأوتشا البوسنية التي تعد على أنها إمارة إسلامية مستقلة . وفيها اقترنت بالجهادي سند آفديتش ليذهبا إلى سوريا . 
وتردف ذات المصادر إن قتاليي الدولة الإسلامية أشداء ويرعبون ببسالتهم كل الجيوش التي تواجههم غير آبهين بالموت . وبدأت أعدادهم بالإرتفاع عقب إعلان الحرب عليهم التي اتفق عليها أوباما ونتنياهو .
وتشهد كرواتيا ازدياداً ملحوظاً في اعتناق الإسلام من قبل مواطنيها مما يجعلها هدفاً لهم لقيامها بتسليح الأكراد ضد الدولة الإسلامية .
 
المصدر : صحيفة ورقة الصباح الكرواتية
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1516