أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

عاجل: أول مطالبة لتشكيل مجلس رئاسي انتقالي بعد حادثة التفجيرات الانتحارية اليوم باليمن

- خاص

طالب اليوم ملتقى الرقي والتقدم بملاحقة ممولي وداعمي الإرهاب كما دعا إلى تشكيل مجلس رئاسي انتقالي لفترة محدودة.

وقال الملتقى في بيان صادر عنه انه يتابع بقلق بالغ المستجدات على الساحة اليمنية خصوصاً ما جرى خلال الأمس واليوم من اعتداءات إرهابية وصفها بالـ "جبانة" بحق أبناء القوات المسلحة والأمن يوم امس في محافظة البيضاء و اليوم في محافظة حضرموت من جريمة إرهابية بشعة بالأضافة إلى جريمة ميدان التحرير ضد أبناء شعبنا اليمني مما أدى إلى استشهاد وجرح العشرات.

وأضاف الملتقى الذي يرأسه قائد أركان الأمن المركزي سابقا العميد "يحيى محمد عبدالله صالح" وإنه إذ يتابع ما يجري بحزن عميق فإنه يدين ما جرى معتبراً إياه امتداداً لجريمة مجزرة ميدان السبعين و كلية الشرطة والتي لولا تساهل الجهات الأمنية والقضائية في تقديم المنفذين والمخططين ومن قام بالتسهيل والإفتاء لما تكررت تلك الأعمال الإرهابية الجبانة .

ودعا الملتقى الأجهزة الأمنية إلى تحمل واجباتها بتقديم الجناة الإرهابيين ومن يمولهم ويسهل ويخطط ويفتي لهم إلى العداله حيث أن الإرهاب منظومة متكاملة لابد من ملاحقته ومحاربته فحين يشعر الإرهاب إنه مطارد فعلا سيسهل القضاء عليه .

كما دعا أيضا إلى تشكيل مجلس رئاسي انتقالي لفترة محدده لإنجاز ما تبقى من المهام الوطنية كإعداد الدستور والإستفتاء عليه وإقامة انتخابات عامة تنافسية حرة ونزيهة . وفق الله الجميع لما من شأنه خدمة شعبنا اليمني العظيم والحفاظ على وحدة الوطن .

وترحم في ختام بيانه على الشهداء الأبرار ودعا بالشفاء للجرحى.

Total time: 0.1972