أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

قائد القوات البحرية: نتابع الموقف في اليمن عن كثب.. وقناة السويس خط أحمر

- وكالات

قال قائد القوات البحرية الفريق أسامة الجندي، اليوم، إن القوات المسلحة المصرية تتابع تطورات الموقف في اليمن عن كثب، معتبرا أن "قناة السويس خط أحمر".

وشدد الفريق الجندي، فى مؤتمر صحفي بمناسبة الاحتفال بعيد القـــوات البحـــرية لعـام 2014 اليوم، على أن "أى خطورة سيتم التعامل معها طبقا للموقف"، لافتا إلى قيام رجال القوات البحرية بتأمين مصر والمياه الإقليمية والاقتصادية بالبحرين المتوسط والأحمر وجميع الموانئ البحرية العامة والتخصصية بصفة دائمة وعلى مدار 24 ساعة.

وأشار الجندي إلى أن الوحدات البحرية تتولى تأمين المجرى الملاحي لقناة السويس فى الإتجاهين الشمالى والجنوبى ومناطق انتظار السفن العابرة من أوضــاع المرور والمصاحبة، وكذلك تأمين المنشــآت والأهداف الحـــيوية على الساحل وبالبحـــر من منصات وحقول البترول والغاز الطبيعى والمدن الساحلية بالبحرين المتوسط والأحمر.

وقال إن القوات تقوم بالمرور القريب والبعيد على مدار الساعة لمسافة أكبر من 1200 ميل بحري يجري خلاله فرض سيادة الدولة بممارسة حق الزيارة والتفتيش للسفن المشتبه بها ومطاردة كل من تسول له نفسه مخالفة القوانين أو الإضرار بمقدرات الشعب المصرى.

Total time: 0.0655