أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مكتب الرئاسة : الرئيس يقبل خطة مجلس التعاون الخليجي

- خاص

قال بيان صادر عن مكتب الرئيس اليمني علي عبد الله صالح يوم الاثنين ان صالح يرحب بخطة الوساطة الخليجية التي يسلم بمقتضاها السلطة الى نائبه ويجري تشكيل حكومة جديدة بقيادة المعارضة.

وأضاف البيان أن الرئيس يرحب بجهود دول مجلس التعاون الخليجي لحل الازمة الحالية في اليمن مشيرا الى أن صالح ليس لديه تحفظات بخصوص نقل السلطة سلميا بما يتماشى مع الدستور

من جهة أخرى قال ائتلاف المعارضة اليمني يوم الاثنين انه يرفض خطة مجلس التعاون الخليجي للتوصل الى حل للازمة السياسية المستمرة في اليمن منذ أسابيع لانها تضمن عدم محاكمة الرئيس علي عبد الله صالح.

وقال متحدث باسم المعارضة ان من يعرض ضمانات لنظام قتل محتجين سلميين سيكون أحمق مضيفا أن الطلب الرئيسي للمعارضة هو تنحي صالح أولا

المصدر : رويترز
تعليقات الزوار
1)
بن جباره -   بتاريخ: 11-04-2011    
المعارضه تريد افساد البلاد ولا تريد اصلاح ياشعب اليمن افهموا,,,,ليش المعارضة هذه تتعند باستقرار وامن اليمن!!!؟؟ هؤلأ المعرضة يجب ان يرحلوا هما من البلاد لاتهم ليس لديهم اي مبداء في امان اليمن,,,يريدون السلطة فقط عن طريقة الفوضى,,الله مايوفقهم....أمين يارب.
2)
حنان عبد الجواد اليافعي -   بتاريخ: 11-04-2011    
يا شباب اليمن الأحرار يا مهوى أفئدة الثوار أيها الشعب العظيم
إن أي مبادرة لا تنص صراحةً على رحيل المجرم (علي طايح) ونظامه السافل هي نوع من الالتفاف على ثورة الشباب الذين سالت دمائهم من أجل أهدافها ويجب أن توضح هذه المبادرة بالتفصيل كي يعلم الجميع فحواها ولن يتقبلها الشعب إلا برحيل السفاح وأبنائه وأشقائه وأبناء أشقائه وأصهاره وكل أقاربه الذين سعوا في الأرض فسادا وأكلوا الأخضر واليابس فليرحلوا إلى مزبلة التاريخ وأما إن بقى في اليمن فسيحاكم بدون أدنى شكك وإنشاء الله نرى فيه يوم اسود.

Total time: 0.0612