آخر الأخبار :
اليمن: اسعار صرف الدولار والسعودي بصنعاء وعدن الثلاثاء، 2 يونيو 2020م وفاة مسؤول أمني في إب بعد اصابته بفيروس كورونا عاجل: اغتيال المصور الصحفي الجنوبي "نبيل القعيطي" في عدن في بشرى سارة.. شركة صينية: لقاح كورونا قريباً ونسبة النجاح 99% الكشف عن السبب الحقيقي وراء مقتل "جورج فلويد" الذي فجر الغضب في الولايات المتحدة دراسة تكشف أفضل عن أفضل سبل الوقاية من فيروس كورونا حقيقة خبر "وزير الصحّة الأردني قرّر مصارحة العالم" حول كورونا ! مجزرة مروعة في تعز راح ضحيتها اسرة بكاملها وعدد من الجيران الفلكي الشوافي : تفاصيل تاثيرات المنخفض الجوي الذي يجتاح اليمن على مستوى كل محافظة تحذير حكومي من غرق خزان صافر بعد حدوث ثقب في أحد الأنابيب وتسرب مياه البحر

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

الحوثيون يسيطرون على قلعة تاريخية في الحديدة

الحوثيون يسيطرون على قلعة تاريخية في الحديدة

اخبار الساعة - عادل الأحمدي - العربي الجديد   | بتاريخ : 24-10-2014    | منذ: 6 سنوات مضت

سيطر مسلّحو جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، اليوم الجمعة، على قلعة تاريخية في محافظة الحديدة، غربي اليمن، بعد ساعات من اشتباكات وقعت بين مسلّحيهم ومسلّحين تابعين لما يعرف بـ"الحراك التهامي".

وأفادت مصادر محلية لـ"العربي الجديد"، أن الحوثيين سيطروا على قلعة "الكورنيش" ورفعوا فيها شعاراتهم، وذلك بعد أن فشلوا بالسيطرة عليها الأسبوع الماضي. وشهدت مدينة الحديدة الساحلية الواقعة على البحر الأحمر، مواجهات مسلّحة بين مسلحين من "الحراك التهامي" والحوثيين، سقط فيها نحو خمسة قتلى وأصيب آخرون.

وحسب المصادر، فإن المدينة تشهد حالياً هدوءاً حذراً في ظل مخاوف من تجدّد الاشتباكات. وفي محافظة عدن جنوبي اليمن، احتشد الآلاف من المتظاهرين في "ساحة العروض" التي يعتصم فيها مناصرو الحراك الجنوبي للمطالبة بفصل الجنوب عن الشمال.

وردد المشاركون هتافات تؤكد على مطلب "الاستقلال" ورفض مخرجات الحوار الوطني التي تقسم الجنوب.

وكانت فصائل في الحراك الجنوبي بدأت الاعتصام في "ساحة العروض" في أكبر ميادين مدينة عدن في 14 من سبتمبر/أيلول الماضي.
 

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.2287