آخر الأخبار :
مقتل بن عزيز في قصف حوثي على مأرب وزير الدفاع المقدشي ينشر هذا الفيديو قبل قليل ! القصيم: الشرطة تقبض على مواطنين متنكرين بزي نساء، وهذا ما عثر بحوزتهم ! المملكة: وزارة الموارد البشرية توضح تفاصيل فتح الأنشطة والعودة لمقرات العمل صاروخ اطلقه الحوثيين على السعودية وسقوط ضحايا اهم التعليمات والإجراءات الاحترازية للمصلين عند الذهاب إلى المساجد للصلاة فتاة لبنانية تعدم طليقها رميا بالرصاص وتقود سيارته لتسليم نفسها "الجارديان" تكشف اعترافات صادمة لمقاتل سوري في ليبيا الصحة العالمية تعلق التجارب على كلوركين لعلاج كوفيد 19 المملكة: عدد من المساجد تبدأ وضع علامات على السجاد بعد إعادة فتحها !

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

رداع .. المئات من رجال القبائل يصلون مناطق القتال للمشاركة ضد الحوثيين والقبائل تسيطر على جبل اسبيل (صورة)

رداع .. المئات من رجال القبائل يصلون مناطق القتال للمشاركة ضد الحوثيين والقبائل تسيطر على جبل اسبيل (صورة)

اخبار الساعة - مأرب برس   | بتاريخ : 25-10-2014    | منذ: 6 سنوات مضت

 وصل المئات من رجال القبائل الى منطقة المناسح بقيفة محافظة البيضاء ، لتعزيز جبهات القتال ضد المسلحين الحوثيين في سلسلة جبال اسبيل الفاصلة بين عنس والمناسح على الحدود بين ذمار والبيضاء .

وقالت مصادر محلية لمأرب برس إن 300 مقاتل من قبائل آل غنيم « قيفة السفلى» ، وآخرين من «السوادية والوهبية»، ومناطق أخرى ، وصلت بعشرات من السيارات إلى المنطقة بكامل عدتهم وعتادهم .

ويقول رجال القبائل إن وصولهم الى جبهات القتال للمشاركة في مواجهة الحوثيين والدفاع عن مناطق قيفة ومدينة رداع والعرش من «الغزو» الحوثي على حد تعبيرهم .

مشيرين انهم لا ينتمون ل"القاعدة" ولا "للحوثيين" , وانما مشاركتهم في مواجهة الحوثيين , دفاعا عن محافظة البيضاء ، وإقليم «سبأ» الذي يضم " البيضاء ومأرب والجوف ".

وتشهد عدد من مناطق رداع وقيفة والمناطق الحدودية بين البيضاء وذمار مواجهات عنيفة منذ أسابيع بين مسلحي القبائل وعناصر من أنصار الشريعة من جهة والمسلحين الحوثيين من جهة أخرى .

ومساء أمس الجمعة ، شهدت جبهات القتال على الحدود بين ذمار والبيضاء مواجهات عنيفة , وقتل عشرات من المسلحين الحوثيين، في كمائن نصبها مسلحون قبليون في جبل «أسبيل» الفاصل بين عنس والمناسح .

رداع .. المئات من رجال القبائل يصلون مناطق القتال للمشاركة ضد الحوثيين والقبائل تسيطر على جبل اسبيل (صورة)

وذكرت مصادر قبلية ان الحوثيين تقدموا نحو جبل اسبيل تحت غطاء الطيران بدون طيار التي شنت غارات جوية , ما اسفر عن مقتل ما لايقل عن عشرة من أبناء القبائل وأنصار الشريعة في المواجهات خلال تقدم الحوثي في جبهة اسبيل .

وأكدت المصادر تصدي أبناء القبائل لهجوم الحوثيين ومنعوا توغلهم في جبهة اسبيل , مشيرة الى ان القبائل نصبوا كمين للحوثيين في منطقة "صرار العشاش" , اضافة الى كمين آخر في " سيلة الجراح " اثناء محاولة الحوثيين التقدم باتجاه المناسح ما ادى الى سقوط قتلى في صفوف الحوثيين دون معرفة عددهم ..

وأكدت المصادر ان القبائل تتمركز على جبل اسبيل وتم تعزيزهم بالكثير من مقاتلي القبائل المجاورة التي وصلت اليوم إلى قيفة للمشاركة في القتال ضد الحوثيين.

و افاد شهود عيان ان 25 سيارة محملة بالمسلحين من ابناء القبائل وصلت بعد ظهر اليوم إلى منطقة المناسح من جهة غول الذراع .

فياما تشهد جبهة القتال في وادي ثاه بين قيفة ومديرية العرش اشتباكات متقطعة بالاسلحة الثقيلة منذ فجر اليوم حول جبل شبر دون معرفة القتلى والجرحى .

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1038