آخر الأخبار :
هذه آخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي بصنعاء وعدن مساء الاربعاء 16 اكتوبر 2019م الحوثيون يعتقلون قائد كبير بصنعاء بتهمة قتل شقيق الحوثي (صورة) بعد انخفاض اسعارها.. كم تبلغ رسوم تأشيرة الزيارة العائلية للسعودية؟ الطفل اليمني بائع الماء الذي شغل التواصل بصوته يقف اليوم الأربعاء أمام المحكمة.. والسبب ! سيارة تقودها سيدة تقتحم مطعم بجدة.. وردة فعل أحد العمال لحظة الحادث تثير إعجاب الجميع قنابل إنجرليك النووية.. «رهائن أميركية» بيد أردوغان لاريجاني: مستعدون للوساطة مع السعودية في حال قبلت بهذا الشرط ! الجيش المصري يعرض أقوى مقاتلاته.. والسيسي يظهر داخل مروحية "التمساح" هدية بوتين لبن سلمان تحفة عمرها 30 ألف عام.. فما هي؟ رويترز: واشنطن شنت هجوما سيبرانيا ضد إيران بعد عدوان "أرامكو"

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

رداع .. المئات من رجال القبائل يصلون مناطق القتال للمشاركة ضد الحوثيين والقبائل تسيطر على جبل اسبيل (صورة)

رداع .. المئات من رجال القبائل يصلون مناطق القتال للمشاركة ضد الحوثيين والقبائل تسيطر على جبل اسبيل (صورة)

اخبار الساعة - مأرب برس   | بتاريخ : 25-10-2014    | منذ: 5 سنوات مضت

 وصل المئات من رجال القبائل الى منطقة المناسح بقيفة محافظة البيضاء ، لتعزيز جبهات القتال ضد المسلحين الحوثيين في سلسلة جبال اسبيل الفاصلة بين عنس والمناسح على الحدود بين ذمار والبيضاء .

وقالت مصادر محلية لمأرب برس إن 300 مقاتل من قبائل آل غنيم « قيفة السفلى» ، وآخرين من «السوادية والوهبية»، ومناطق أخرى ، وصلت بعشرات من السيارات إلى المنطقة بكامل عدتهم وعتادهم .

ويقول رجال القبائل إن وصولهم الى جبهات القتال للمشاركة في مواجهة الحوثيين والدفاع عن مناطق قيفة ومدينة رداع والعرش من «الغزو» الحوثي على حد تعبيرهم .

مشيرين انهم لا ينتمون ل"القاعدة" ولا "للحوثيين" , وانما مشاركتهم في مواجهة الحوثيين , دفاعا عن محافظة البيضاء ، وإقليم «سبأ» الذي يضم " البيضاء ومأرب والجوف ".

وتشهد عدد من مناطق رداع وقيفة والمناطق الحدودية بين البيضاء وذمار مواجهات عنيفة منذ أسابيع بين مسلحي القبائل وعناصر من أنصار الشريعة من جهة والمسلحين الحوثيين من جهة أخرى .

ومساء أمس الجمعة ، شهدت جبهات القتال على الحدود بين ذمار والبيضاء مواجهات عنيفة , وقتل عشرات من المسلحين الحوثيين، في كمائن نصبها مسلحون قبليون في جبل «أسبيل» الفاصل بين عنس والمناسح .

رداع .. المئات من رجال القبائل يصلون مناطق القتال للمشاركة ضد الحوثيين والقبائل تسيطر على جبل اسبيل (صورة)

وذكرت مصادر قبلية ان الحوثيين تقدموا نحو جبل اسبيل تحت غطاء الطيران بدون طيار التي شنت غارات جوية , ما اسفر عن مقتل ما لايقل عن عشرة من أبناء القبائل وأنصار الشريعة في المواجهات خلال تقدم الحوثي في جبهة اسبيل .

وأكدت المصادر تصدي أبناء القبائل لهجوم الحوثيين ومنعوا توغلهم في جبهة اسبيل , مشيرة الى ان القبائل نصبوا كمين للحوثيين في منطقة "صرار العشاش" , اضافة الى كمين آخر في " سيلة الجراح " اثناء محاولة الحوثيين التقدم باتجاه المناسح ما ادى الى سقوط قتلى في صفوف الحوثيين دون معرفة عددهم ..

وأكدت المصادر ان القبائل تتمركز على جبل اسبيل وتم تعزيزهم بالكثير من مقاتلي القبائل المجاورة التي وصلت اليوم إلى قيفة للمشاركة في القتال ضد الحوثيين.

و افاد شهود عيان ان 25 سيارة محملة بالمسلحين من ابناء القبائل وصلت بعد ظهر اليوم إلى منطقة المناسح من جهة غول الذراع .

فياما تشهد جبهة القتال في وادي ثاه بين قيفة ومديرية العرش اشتباكات متقطعة بالاسلحة الثقيلة منذ فجر اليوم حول جبل شبر دون معرفة القتلى والجرحى .

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
القراءات : (6904) قراءة

Total time: 0.2028